ابل تكشف عن الإصدار التجريبي السابع من تحديث

ابل تكشف عن الإصدار التجريبي السابع من تحديث
(اخر تعديل 2024-08-21 19:50:44 )
بواسطة

أطلقت شركة ابل مؤخرًا الإصدار التجريبي السابع من تحديث iOS 17 للمطورين والإصدار التجريبي المقابل من تحديث iOS 18 للمختبرين العامين. وهذه الإصدارات تمهد لإطلاق النسخة النهائية في غضون أسابيع قليلة، حيث ينتهي رقم الإصدار بحرف “a”، مما يشير إلى أن الإطلاق الرسمي قريب جدًا.

كونها واحدة من آخر الإصدارات التجريبية من تحديث iOS 18، لم تتم إضافة ميزات جديدة، بل يم التركيز على حل الأخطاء وتحسين استقرار الأجهزة المتوافقة. بالإضافة إلى ذلك، هناك شائعات بأن هذه قد تكون النسخة التجريبية الأخيرة قبل إطلاق النسخة المرشحة (RC)، وهي النسخة النهائية للمطورين.

أهم مميزات تحديث iOS 18 الإصدار التجريبي السابع

الإصدار التجريبي السابع من تحديث iOS 18
الإصدار التجريبي السابع من تحديث iOS 18

كما ذكرنا، لا يتضمن الإصدار التجريبي السابع من تحديث iOS 18 أي ميزات جديدة، بل يركز على تصحيح الأخطاء وتحسين الاستقرار. كونها واحدة من آخر الإصدارات التجريبية، فإن هذا هو الوقت المناسب لتثبيتها إذا كنت ترغب في تجربة كل ما هو جديد الذي سيصل في سبتمبر.

خلال عملية الإصدار التجريبي، رأينا ميزات جديدة حتى النهاية. في الواقع، تم إضافة ميزة “Distraction Control” في Safari في الإصدار الخامس، والتي تساعد على إزالة العناصر المزعجة من المواقع الإلكترونية، بالإضافة إلى إزالة الدوّار في الجزء العلوي من تطبيق الصور، الذي كان يسمح بتثبيت الألبومات.

يتضمن تحديث iOS 18 أيضًا ميزات أخرى مثل تخصيص شاشة البداية ومركز التحكم، إمكانية قفل أو إخفاء التطبيقات، تطبيق جديد لكلمات المرور يحل محل مفتاح iCloud في تطبيق الإعدادات، ميزات جديدة في تطبيق الرسائل والمزيد من التحسينات.

يبقى موعد الإطلاق الرسمي لـ iOS 18 لغزًا في الوقت الحالي، حيث أن مرحلة التطوير ليست كما في السنوات السابقة. ونحن في منتصف أغسطس وجميع إصدارات النسخ التجريبية تنتهي بحرف “a”، مما يعني أن الإطلاق الرسمي قريب جدًا كما ذكرنا. سنظل نتابع تحركات الشركة عن كثب.