هل تعاني من بطء تحميل فيديوهات اليوتيوب هذه

هل تعاني من بطء تحميل فيديوهات اليوتيوب هذه

كانت محور الكثير من الجدل في الأونة الأخيرة بعدما إنتشرت العديد من التقارير في وسائل التواصل الإجتماعي، وخصوصًا شبكة ريديت ( Reddit )، والتي تقول بأن اليوتيوب تتعمد إبطاء الفيديوهات على منصتها للمستخدمين الذين يستخدمون أدوات حظر الإعلانات. وفي الحقيقة، هذه الإدعاءات كانت منطقية إلى حد ما، وخصوصًا وأننا لاحظنا أن شركة جوجل تضيق الخناق على نحو متزايد على المستخدمين الذين يستخدمون أدوات حظر الإعلانات على الموقع بسبب حقيقة أن هذه الأخيرة تشكل خطرًا كبيرًا على نموذج تحقيق الدخل على المنصة.

أكدت Youtube في عدة مناسبات في الماضي أن أدوات حظر الإعلانات لا تتعارض مع شروط الخدمة الخاصة بها فحسب، وإنما تؤثر كذلك على أرباح صناع المحتوى على منصتها. ونظرًا لموقف يوتيوب بشأن هذه المسألة، فقد إفترض الكثيرون أن حالات تباطؤ مقاطع الفيديو الأخيرة كانت مرتبطة إرتباطًا وثيقًا بإستخدام أدوات حظر الإعلانات.

ومع ذلك، نفت شركة جوجل مؤخرًا هذه التقارير دون الكشف عن أية أسباب حقيقية من شأنها أن تكون السبب وراء تباطؤ مقاطع الفيديو.

ماذا تقول اليوتيوب عن هذا الموضوع، وكيف تبرر الأمر

اليوتيوب

في بيان قصير مقدم لموقع Android Central، تقول إدارة اليوتيوب أن التقارير الأخيرة حول معاناة المستخدمون من بطء تحميل الفيديوهات على منصة اليوتيوب لا علاقة لها بجهود الشركة في مكافحة أدوات حظر الإعلانات. وأضافت أن مركز المساعدة الخاص باليوتيوب يقدم مجموعة من النصائح حول إستكشاف الأخطاء وإصلاحها للمستخدمين الذين يواجهون المشاكل مع المنصة.

ووفقًا لمطور أداة حظر الإعلانات uBlock Origin، ريدموند هيل، فيبدو أن الإصدارات الأحدث من الإضافات AdBlock و AdBlock Plus هي الوحيدة التي تسبب مشاكل في الأداء، مما يعزز تلك الفرضية التي تقول بأن شركة جوجل تتعمد بالفعل إبطاء فيديوهات اليوتيوب للمستخدمين الذين يستخدمون أدوات حظر الإعلانات الشهيرة.

المصدر.