الذكاء الاصطناعي يتسلل إلى جيوبنا: اخر التطورات

الذكاء الاصطناعي يتسلل إلى جيوبنا: اخر التطورات
(اخر تعديل 2024-05-12 18:02:25 )
بواسطة

في الأونة الأخيرة انتشرت الكثير من التسريبات حول اعتزام شركة Apple دمج عملاق الذكاء الاصطناعي chat gpt في الإصدار الجديد المتوقع صدوره قريبًأ IOS 18، بعد ذلك ظهرت تقارير من مصادر مؤكدة تشير الى أن الشركة بدأت بالفعل في إجراء محادثات مع شركة Open Ai، والآن يبدو أن الشركة وصلت الى المرحلة الأخيرة في المفاوضات بالفعل.

حيث أن التقارير الاخيرة تشير الى أن شركة آبل على مقربة من عقد صفقة هي الأضخم في العقد الأخير وتكمن في الحصول على حقوق استخدام Chat Gpt بشكل حصري وكامل في نظام تشغيلها IOS 18 المتوقع إصداره قريبًا، الأمر لا يتوقف عند هذا الحد بل أن الشركة تسعى للحصول على مجموعة واسعة من مميزات الذكاء الاصطناعي في نظام تشغيل IOS 18 الجديد ولكن ما هي ومتى موعد الإعلان الرسمي؟.

أبل تسعى لدمج شات جي بي تي في نظام التشغيل IOS 18:-

شركة آبل تحاول استضافة معظم ميزات الذكاء الاصطناعي على الجهاز نفسه رغبًة منها في الابتعاد عن المصادر الخارجية كما أن ذلك الأمر سوف يعطي تلك الأجهزة مزايا كبيرة منها السرعة والخصوصية، ولكن ماذا سيحدث إذا توقفت الصفقة مع Open Ai في الخطوات الأخيرة؟.

تتوقع Apple حدوث ذلك وبناءًا على هذا التوقع تجري الشركة محادثات مع google للحصول على خدمات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها والمتمثلة في Gemini، السؤال هنا ماذا لو نجحت apple في التفاوض مع الشركتين والحصول على خدمات gemini و chatgpt؟.

شات-جي-بي-تي

بالتأكيد الأمر سوف يكون مذهل ويعني أن الشركة سوف تنجح في إصدار هواتف خرافية بها عدد هائل من مميزات وأدوات الذكاء الاصطناعي، وذلك لأن قاعدة البيانات في جيميني وشات جي بي تي ضخمة للغاية ولذلك سوف تعتمد عليها Apple في تقديم أداء خرافي للمستخدمين كما أن ذلك الأمر سوف يسهل استخدام تلك الأجهزة كثيرًا، ويجب أن تكون على استعداد للتغير الثوري المنتظر في طريقة عمل الهواتف.

اخيرًا نتوقع أن apple تفاوض الكثير من الشركات للحصول على نفس الخدمات رغبًة منها في تجنب الضغط، مما يعني أن الشركة ترغب في أن يكون لديها حلولًا مختلفة جاهزة للتنفيذ في أي وقت، وبناءًا على ذلك في جميع الحالات سوف نشهد خدمات الذكاء الاصطناعي في نظام ios 18 قريبًا، ومن المتوقع أن نشهد تطورًا هائلًا في الأيام المقبلة، والان أخبرنا عن توقعاتك حول مستقبل تقنيات الذكاء الاصطناعي؟.

المصدر