سعر ومواصفات اسوس روج فون 8 برو – Rog Phone 8

سعر ومواصفات اسوس روج فون 8 برو – Rog Phone 8
(اخر تعديل 2024-06-03 15:57:38 )
بواسطة

اسوس روج فون 8 واسوس روج فون 8 برو الجيل الثامن من هواتف اسوس المخصصة للألعاب، شركة بحجم اسوس لها تأثير كبير على سوق هواتف الألعاب، فما الجديد الذي ستقمدمه للساحة هذه المرة مع وحشيها الجديدين؟ لنتعرف على المواصفات والسعر في هذه المراجعة السريعة.

سعر ومواصفات اسوس روج فون 8 واسوس روج فون 8 برو وأهم المميزات

أول ما عليك معرفته ان الإثنان يشتركان في المواصفات والتقنيات، الإختلاف الوحيد في تأثير اضاءة RGB في الخلف وخيارات الرام في كل النسخة.. في هذا التقرير سنركز على نسخة برو لكن كل ما سيقال ينطبق على العادي ايضًا.

عملت اسوس على تقديم هاتف رائد متكامل صالح لكل الإستخدامات الإعتيادية لكي لا ينحصر فقط على جمهور الألعاب، نجحت أسوس في تقديم نفس مقاس شاشة الجيل السابق على جسم أنحف وأخف وأبعاد أصغر، تجربة الإستخدام اليومية ستكون أفضل وأقرب للهواتف الرائدة العادية.

بالأمام قللت الإطارات بنسبة كبيرة لتترك المجال للشاشة مع ثقب الكاميرا في المنتصف، لم تترك أسوس مكان للامبة الإشعارات LED لكن عوضتها بميزة Always-on display لمعاينة الإشعارات الواردة..في الخلف حافظت على المصنعية الزجاجية من جوريلا جلاس واطار من الألومنيوم، هوية أسوس واضحة بشعار ROG ونقوش تلمح لتجربة الجامينغ الحماسية، نجد لوحة اموليد RGB القابلة للتخصيص والبرمجة لاظهار رسائل وصور مختلفة، في ROG 8 العادي يوجد فقط شعار العلامة التجارية يشع بألوان RGB.

كعادة أي هاتف جامينغ نجد الحساسات الإفتراضية على اليمين لتجربة مشابهة لوحدات التحكم، زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت، لدينا مدخلين شحن من نوع C واحد في الأسفل والاخر على اليسار، امر قد يبدوا غريبا لمن اكتشف حديثا سلسلة ROG phone لكنه ليس اول هاتف من السلسلة يأتي بمدخلين شحن، الهدف منها شحن الهاتف في مدة أسرع وتجربة أفضل عند اللعب أثناء الشحن بإستعمال المدخل الجانبي، نجد أيضا مدخل شريحتي الإتصال وسبيكر في الاسفل ومدخل سماعات 3.5 مم، اسوس لاتزال متشبثة بهذا المنفذ رغم انقراضه في الفئة الرائدة.

وزن الجهاز 225 غرام، ثقيل نسبيا لكنه أخف من الجيل السابق ويأتي بنحافة 8.9 مم، ولأول مرة في تاريخ السلسلة تم ادراج مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68.

قدمت اسوس شاشة اموليد مقاس 6.79 انش بدقة FHD+ ومعدل تحديث متغير من واحد الى 120 هرتز في الوضعية العادية وأثناء اللعب يصل للمعدل القصوي 165 هرتز، الشاشة DCI-P3 تعرض الوان واقعية حقيقية كما تدعم تقنية HDR10 لتجربة مشاهدة أفلام أفضل بسطوع قصوي 2500 شمعة، وتدعم خاصية Always-on display لعرض المعلومات الاساسية كالساعة والتقويم الإشعارات بشكل داعم دون استهلاك الطاقة، تجربة الشاشة بشكل عام ستكون جيدة رغم اننا كنا نتمنى جودة QHD+، بالنسبة للحماية تأتي بطبقة حماية جوريلا جلاس فيكتس 2.

يخرج الهاتف من العلبة بنظام أندرويد 14 عليه واجهة ROG UI، في العتاد معالج سنابدراجون 8 الجيل الثالث بثماني أنوية وتردد 3.3 جيجاهرتز، بجانب الأداء العالي الذي يقدمه المعالج الأقوى حاليا في الساحة لدينا ايضا نظام تبريد يعزز الأداء بإبقاء درجة حرارة الجهاز معتدلة حتى مع حصص اللعب المكثفة.

ستتاح النسخة العادية بخيارات رام تصل ل 16 جيجا بايت من نوع LPDDR5X بسعة تخزين 512 جيجا بايت، ونسخة برو بخيارات رام حتى 24 جيجا بايت رام وبسعة تخزين واحد تيرابايت من نوع UFS 4.0.

نظام الكاميرات على خلاف هواتف الجامينغ جاءت متكاملة وبتقنيات متطورة للخروج بنتائج تبهر عاشقي التصوير، العدسة الرئيسية بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة F 1.9 تدعم تقنية Hybrid Gimbal Stabilizer 3 لصور ثابتة ومستقرة أكثر بالإضافة لميزة تثبيت الفيديوهات في السوفت وير لمقاطع فيديو بدون اهتزازات.

ولأول مرة تم ادماج عدسة تيلي فوطو بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة f 2.4 تدعم التقريب البصري ثلاث مرات والتثبيت البصري، تأتي أيضا مع ميزة AI zooming لتقريب واضح يصل لعشر مرات وحتى 30 مرة رقميا في الوضع العادي، العدسة الأخيرة الترا وايد بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة F 2.2.

ويمكن للجهاز تسجيل فيديوهات بجودة 8K بتردد 24 اطار بالثانية، وبالأمام كاميرا بدقة 32 ميجا بكسل.

تأتي عائلة ROG Phone 8 ببطارية 5500 ميلي امبير بقدرة شحن سريعة 65 واط تشحن الهاتف كاملا خلال 40 دقيقة، ورغم أن سعة البطارية اقل من الجيل السابق الا ان اسوس وعدت بنفس عدد ساعات الإستخدام بفضل ذكاء المعالج في التعامل مع الطاقة ومعدل التحديث الديناميكي.

نسخة برو ستتاح فقط باللون الاسود بسعر 1310 دولار لرام 16 جيجا بايت وبسعر 1640 دولار لخيار 24 جيجا بايت رام، وجب الذكر ان نسخة البرو تأتي مع ملحق AeroActive Cooler الخاص بتبريد الجهاز لكفاءة أعلى في اللعب.

النسخة العادية ستتاح باللون الرمادي والأسود بسعر يبدأ من 1099 دولار…

والآن نترككم مع الفيديو

شاركونا أرائكم حول جديد اسوس ROG؟ هل تكون بداية موفقة للشركة هذه السنة؟ ننتظر تعليقاتكم والى اللقاء!