الحماية التلقائية: ميزة ثورية منتظرة تجعل

الحماية التلقائية: ميزة ثورية منتظرة تجعل
(اخر تعديل 2024-05-16 18:08:45 )
بواسطة

يتعرض آلاف الأشخاص لسرقة هواتفهم الذكية بشكل يومي، وعلى الرغم من محاولة الشركات من تطوير تقنيات تساعدهم على استرجاع تلك الأجهزة بشكل فعال، إلا أن نظام التشغيل أندرويد حتى الآن لا يدعم مميزات قوية تساعد على استرداد الأجهزة، ولذلك من السار أن تعلن Google عن تطوير ميزة تجعل من الأسهل العمل على استرجاع الهواتف وحمايتها عند التعرض للسرقة، ولكن ما هي الميزة ومتى سوف تصدر ؟.

ميزة الحماية التلقائية من السرقة تصل الى هواتف اندرويد:-

أعلنت الشركة عن تطوير تقنية جديدة تعتمد في عملها على الذكاء الاصطناعي تكمن في إضافة قفل تلقائي يحمي الهواتف عند تعرضها لأفعال طارئة غير مسبوقة، سوف تواجه هذه التقنية محاولة الأشخاص سرقة الهاتف والاتجاه الى الجري أو ركوب الدراجات أو القيادة.

حيث بمجرد اكتشاف تلك الحركات سوف يعمل الذكاء الاصطناعي على غلق الهاتف بشكل كامل وسوف يمنع السارق من الوصول الى البيانات والملفات المحمية بداخله، الى جانب ذلك سوف يساعد المستخدم في الوصول الى هاتفه بأكثر من طريقة اخرى ستعمل الشركة لاحقًا على تطويرها.

بالإضافة الى ما ذكرنا ميزة الحماية التلقائية للهواتف سوف تمنع السارق من غلق الهاتف حتى يتمكن صاحبه من الوصول إليه، الى جانب ذلك سوف يتم تفعيل الاتصال بالانترنت تلقائيًا لكي تتم عملية إرسال الإشارات الى برامج الحماية المرتبطة بالهاتف، كما يمكن لنظام Android أيضا التعرف على العلامات الأخرى التي تشير إلى أن جهازك في خطر، على سبيل المثال ، سيتم قفل شاشة جهازك عند محاولات المصادقة الفاشلة المفرطة.

الحماية التلقائية للهواتف

بعد ذلك يمكنك استخدام برنامج Find My Device في إيجاد هاتفك عن طريق وضع علامة على كونه مسروقًا أو مفقودًا ومن خلال التتبع يمكنك معرفة مكانه بالضبط، الى جانب ذلك سوف تعمل الشركة على تطوير بعض المميزات الاخرى بما في ذلك تحدي الأمان والتي تعمل على توفير الوقت لاستعادة بيانات الحساب والوصول إلى الميزات الأخرى التي تتيح لك تحديد موقع الجهاز أو حذف جميع البيانات عن بعد.

ميزة الحماية التلقائية والمميزات الأخرى التي تعمل جوجل على تطويرها سوف تصل الى الهواتف في الأشهر القليلة المقبلة مدمجة في تحديث لخدمات google play، من المتوقع أن يصل التحديث الى الهواتف التي تعمل بنظام android 10 فيما فوق، ولذلك يجب عليك الاستعداد من الآن، ولا تنسي إخبارنا عن رأيك في الميزة وهل سوف تحد من السرقة بالفعل أم أنها ستفشل؟.

المصدر