إحذري يا جوجل … منافس Gmail قادم بقوة قريبًا

إحذري يا جوجل … منافس Gmail قادم بقوة قريبًا
(اخر تعديل 2024-02-25 16:15:42 )
بواسطة

أكد “إيلون ماسك”، مالك X (تويتر سابقًا)، يوم الخميس من الأسبوع الماضي أنه سيطلق خدمة البريد الإلكتروني الخاص به. وكشف رجل الأعمال أن منصة البريد الإلكتروني الجديدة قادمة بالفعل قريبًا، لكنه للاسف الشديد لم يكشف عن تاريخ الإصدار بعد. ومن المحتمل أن تعرف هذه الخدمة باسم XMail.

خدمة البريد الإلكتروني XMail قادمة لمنافسة Gmail

ويبدو أن الهدف من إطلاق خدمة البريد الإلكتروني XMail هو تهديد هيمنة خدمة البريد الإلكتروني من شركة جوجل Gmail، التي تضم حاليًا أكثر من 1.5 مليار مستخدم نشط. ولم يكشف ماسك عن الوظائف المتباينة المحتملة التي سيدمجها مع XMail، ولكن يجب أن تساهم المنصة في هدفه المتمثل في تحويل X إلى “تطبيق لكل شيء”.

Gmail

وتسبب هذا الإعلان من قبل ماسك في إثارة مئات الأشخاص. هذا، وقد أعرب بعض أتباعه عن انتقادهم لخدمة البريد الإلكتروني الـ Gmail، قائلين إنهم “فقدوا الثقة” في خصوصية البيانات على خدمة شركة جوجل. ويعتقد آخرون أنه سيكون هناك انتقال كبير للمستخدمين من Gmail إلى منصة XMail القادمة.

وجاء هذا الإعلان من إيلون ماسك وسط سلسلة من المظاهرات التي قام بها ضد شركة جوجل – خاصة ضد الأخطاء الأخيرة التي ارتكبها Gemini، الذي تعرض لانتقادات بعد عدة شكاوى من أن Gemini يمكن أن يولد صورًا بها عيوب خطيرة في التمثيل التاريخي والعنصري لصالح التنوع.

ويمتلك X الذكاء الاصطناعي، Grok، والذي يتميز ب “روح الدعابة”. وقد تم إعداده باستخدام 33 مليار معلمة، وعلى الرغم من عدم وجود تفاصيل دقيقة بشأن عملية تطويره، فإن سياسات الشبكة الاجتماعية تضمن إمكانية استخدام المعلومات العامة للمستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي.

كلمة أخيرة:

يمكن أن يكون هذا التوسع في الخدمات تحت مظلة X Corp – بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والتمويل والاتصالات وغيرها من المجالات بمثابة محاولة لاستعادة شعبية الشركة وزيادة اهتمام المستثمرين. وتشير التقديرات إلى أنه بين عامي 2022 و 2024، فقدت X حوالي 70٪ من قيمتها السوقية.

والسؤال الآن، برأيك، هل إذا صدق ماسك وإطلاق XMail سينافس حقًا Gmail؟ وهل تستطيع منصة X تحت سيطرة ماسك في استعادة شعبيتها الجارفة مرة ثانية؟ أخبرنا رأيك …

المصدر