تغييرات بالجملة يجلبها التحديثين Ios 17.4 و

تغييرات بالجملة يجلبها التحديثين Ios 17.4 و
(اخر تعديل 2024-03-05 20:01:39 )
بواسطة

قامت شركة أبل اليوم بإطلاق التحديثين iOS 17.4 و iPadOS 17.4، وهو التحديث الرئيسي الرابع لنظام iOS 17 الذي صدر في شهر سبتمبر من العام الماضي. ويأتي هذين التحديثين بعد مرور أكثر من شهر على إطلاق iOS 17.3 و iPadOS 17.3.

يمكن تحميل التحديثين iOS 17.4 و iPadOS 17.4 على أجهزة iPhone وiPad المؤهلة عبر الهواء من خلال الانتقال إلى الإعدادات > عام > تحديث النظام.

مع iOS 17.4، أجرت شركة أبل تغييرات شاملة على طريقة عمل متجر التطبيقات App Store وطريقة عمل التطبيقات نفسها في بلدان الاتحاد الأوروبي، مما يمهد الطريق لظهور متاجر بديلة للتطبيقات وأنظمة دفع بديلة لنظام الدفع التابع لشركة أبل على نظامي iOS و iPadOS، وهذا من دون أن ننسى دعم الشركة لمحركات التصفح التابعة لشركات الطرف الثالث، فضلا عن فتح إمكانية الوصول إلى رقاقة NFC في أجهزة أبل للبنوك والشركات التي تقدم خدمات الدفع. ومع ذلك، نود أن نشير إلى أن هذه التغييرات تقتصر على مستخدمي أجهزة أبل في بلدان الإتحاد الأوروبي، ولا تنطبق على البلدان الأخرى.

iOS 17.4

ومع ذلك، قامت شركة أبل بإجراء تغييرات عالمية على تطبيقات الألعاب. تسمح أبل الآن بتطبيقات الألعاب السحابية مثل Xbox Cloud Gaming و Nvidia GeForce NOW. أصبحت الألعاب المصغرة وروبوتات الدردشة والتطبيقات المصغرة ( Plugins ) قادرة الآن أيضًا على إستخدام نظام الشراء داخل التطبيقات.

بالإضافة إلى هذه التحديثات المتعلقة بمتجر App Store، يضيف تحديث iOS 17.4 أيضًا رموز تعبيرية جديدة والنصوص للتدوينات الصوتية في تطبيق Podcasts بأربع لغات تشمل الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإسبانية، فضلاً عن إجراء تحسينات على تقارير حالة البطارية على طرازات iPhone 15 والمزيد.

وبالعودة إلى تطبيق Apple Podcasts، فسوف تكون النصوص التلقائية متاحة بعد وقت قصير من رفع التدوينات الصوتية ( بودكاست ) وستكون قابلة للعرض للمستخدمين في أكثر من 170 دولة ومنطقة. قالت آبل أيضًا إن المستخدمين سيكونون قادرين على البحث عن كلمات وعبارات محددة في النصوص بالإضافة إلى إمكانية القراءة مع توالي أحداث الحلقة علمًا أنه سيتم تمييز أي كلمة ينطق بها صاحب التدوينة الصوتية في النص.

على الرغم من أن تطبيق Podcasts يمكنه الآن إنشاء النصوص تلقائيًا، إلا أن آبل تقول إن المدونين سيظلون قادرين على تقديم النصوص الخاصة بهم إذا رغبوا في ذلك. لديهم أيضًا خيار تحميل وتحرير أحد النصوص التي تم إنشاؤها تلقائيًا بواسطة التطبيق وإعادة رفعها.

وإلى جانب كافة التغييرات المذكورة آنفًا، فهذه التحديثات الجديدة تجلب معها كذلك مجموعة من التحسينات التي تهدف لتحسين أداء وإستقرار الأجهزة، فضلا عن مجموعة الإصلاحات التي تهدف لإصلاح مجموعة من الأخطاء التي تم رصدها في الإصدارات السابقة من نفس الأنظمة. عمومًا، للحصول على المزيد من التفاصيل الدقيقة حول الأشياء التي يجلبها التحديثين iOS 17.4 و iPadOS 17.4، يرجى زيارة المدونة الرسمية لشركة أبل من خلال رابط المصدر أدناه.

المصدر.