Ces 2024 : أبرز وأهم إعلانات اليوم الثاني من

Ces 2024 : أبرز وأهم إعلانات اليوم الثاني من
(اخر تعديل 2024-01-09 19:22:46 )
بواسطة

الأحداث ذات الصلة بمعرض CES 2024 متواصلة، والإعلانات الجديدة تتوالى علينا من مختلف الشركات التي قررت الحضور لهذا الحدث لتكشف عن أحدث المنتجات التي عملت على تطويرها طيلة العام الماضي أو طيلة السنوات القليلة الماضية. وفي هذا المقال على موقع رقمي، سنستعرض لكم أهم المنتجات التي أعلنت عنها الشركات في اليوم الثاني من هذا الحدث.

هذه المكنسة الكهربائية الآلية بإمكانها التعامل ذاتيا مع الشعر الملتف حول فرشاتها

CES 2024

أصبحت المكانس الكهربائية الآلية مستقلة بشكل مثير للإعجاب، ولكنها لا تزال بحاجة إلى مساعدتنا لتنظيفها، كما هو الحال عندما يلتف الشعر حول فرشاتها. ومع ذلك، تعتقد شركة Dreame المتخصصة في تطوير الأجهزة المنزلية الذكية، أنها حلت هذه المشكلة بإستخدام أداة قص الشعر الأوتوماتيكية الجديدة. ووفقًا للشركة، فهي تقول أن الأداة أو بالأحرى فرشاة Anti-Tangle Tricut الجديدة تعمل على قص الشعر الملتف حولها، وهذا ما يعني بأنك لن تضطر بعد الآن للعبث بالسكين للقيام بهذه المهمة المزعجة بنفسك.

سيتم إستخدام هذه الفرشاة ذاتية القطع لأول مرة في المكنسة الكهربائية الآلية الجديدة DreameBot X30 Ultra التي تُكلف 1700 دولار، والتي أحضرتها شركة Dreame معها لمعرض CES 2024. ستكون هذه الفرشاة الجديدة والمكنسة الكهربائية الآلية الجديدة متاحتين للطلب المسبق يوم 28 فبراير، وستكون الفرشاة متوافقة أيضًا مع المكنسة الكهربائية الآلية DreameBot L20 Ultra.

جهاز Withings الأحدث يجمع بين مقياس الحرارة ومقياس الأكسجين في الدم وتخطيط القلب والسماعة الطبية

CES 2024

شركة Withings تكون حاضرة دائمًا في معرض CES مع أجهزتها الصحية الأحدث، وهذا العام ليس إستثناءً. في الواقع، لقد قامت هذه الشركة الفرنسية في نسخة هذا العام من معرض CES بالكشف عن جهاز BeamO الذي يُكلف 250 دولار، وهو ما يُسمى بالمقياس المتعدد الوظائف، وهذا ليس مستغربًا بالنظر إلى أنه يقيس درجة حرارتك، ويقوم بعمل التخطيط الكهربائي للقلب، وقياس مستويات الأكسجين في الدم، فضلا عن العمل كسماعة طبية لمراقبة صحة القلب والرئة.

الجهاز نفسه يشبه بعض أجهزة قياس الحرارة اللاتلامسية من شركة Withings، ولكنه يحتوي على مستشعرات تخطيط التحجم الضوئي ( PPG )، وأقطاب كهربائية، وسماعة طبية رقمية، فضلا عن الجيل الثاني من مستشعر قياس درجة الحرارة بالأشعة تحت الحمراء. ربما أنت على دراية أكبر بمستشعرات PPG مثل مصباح LED الأخضر الذي تجده في معظم الساعات الذكية التي تقيس معدل ضربات القلب عن طريق تسليط الضوء على الجلد. ولكن جهاز BeamO الجديد يحتوي كذلك على أقطاب كهربائية لتوفير إمكانية عمل التخطيط الكهربائي للقلب لإكتشاف بعض أمراض القلب مثل الرجفان الأذيني.

تلفاز The Frame حقق نجاحًا كبيرًا لدرجة قررت فيها سامسونج العمل على مكبر للصوت

CES 2024

حقق التلفاز The Frame من سامسونج نجاحًا كبيرًا في السنوات الأخيرة لأنه يُعوض تلك الإطارات السوداء الباهتة التي تعودنا عليها في التلفزيونات التقليدية إلى إطارات عصرية تتماشى مع التصاميم الداخلية الحديثة للمنازل. بفضل الإطارات القابلة للتخصيص ( بما في ذلك الخيارات الخشبية الأنيقة )، والشاشة غير اللامعة، ومجموعة ضخمة من الأعمال الفنية الشهيرة التي تظهر على شاشة The Frame عندما تكون في وضع الخمول، فإنها تؤدي مهمة ثانية بغض النظر عن عرض المحتوى للمشاهدين تتمثل في الظهور كلوحة فنية معلقة على الحائط تتماشى مع التصميم الداخلي للمنزل. وبالتالي، تحول The Frame إلى تلفاز إستحوذ على إعجاب الأشخاص الذين يريدون أن يبدو تلفازهم وكأنه قطعة عالية التقنية.

في العام 2024، قررت سامسونج العمل على توسيع تشكيلة The Frame من خلال الكشف عن Samsung Frame Music. ومع ذلك، هذا الجهاز الجديد ليس له علاقة بالتلفزيونات على الإطلاق، وإنما هو عبارة عن مكبر للصوت مصمم للإستمتاع بالأغاني. في الواقع، من العدل أن نفكر في هذا الجهاز على أنه إصدار سامسونج من مكبر الصوت IKEA Symfonisk. هناك طباعة فعلية على الواجهة، وتقول سامسونج أنها ستكون قابلة للتخصيص عندما ستبدأ بتلقي الطلبات على هذا الجهاز. ونعم، ستتمكن من إستخدام Frame Music للحصول على صوت محيطي إذا كنت ترغب في إستخدامه مع واحد من تلفزيونات سامسونج التي كشفت عنها هذا العام في معرض CES 2024.

شركة Verge Motorcycles تكشف عن دراجة كهربائية بدون محور مع تصميم خيالي في معرض CES 2024

CES 2024

السيارات الحديثة مليئة بالمستشعرات التي تبحث في كل اتجاه، ومعظمها مصممة لغرض واحد بسيط، وهو الحفاظ على سلامتك.

الدراجات النارية أبسط بكثير من السيارات، فهي تجعل الدراجين معرضين للكثير من المخاطر، لأنه لا يتبق لديهم سوى ردود أفعالهم ومهاراتهم ووعيهم الظرفي للحفاظ على سلامتهم. حتى تقنيات السلامة الأساسية مثل الفرامل المضادة للانغلاق والتحكم في الجر تعد إضافات جديدة نسبيًا على قطاع الدراجات النارية.

ومع ذلك، هذا على وشك أن يتغير لأن شركة Verge Motorcycles الفنلندية عقدت العزم وطورت نظام سلامة الراكب الأكثر تقدمًا في مجال الدراجات الكهربائية ووضعته في دراجتها الكهربائية الجديدة Verge TS Ultra التي ستقوم بطرحها في السوق في وقت لاحق من هذا العام.

دراجة Verge TS Ultra لا تبدو مثل أي دراجة أخرى على الطريق. إنها كهربائية بالكامل، مما يجعلها شيئًا نادرًا في عالم الدراجات اليوم، وخصوصًا إذا علمنا أنها تمتاز بقوة دفع هائلة تبلغ 200 حصان، و885 رطل من عزم الدوران، أي ضعف سيارة Corvette E-Ray تقريبًا.

على الرغم من أننا لم نطلع على كافة ميزات الآمان التي وضعتها الشركة الفنلندية في دراجتها الكهربائية الجديدة، إلا أننا نعلم يقينًا أنها ستكون مكلفة للغاية. يبدأ سعر Verge TS Ultra من 44900 دولار، وستحصل على دراجة مُزودة بعدة مستشعرات ونطاق يصل إلى 375 كيلومتر. وفي حالة إذا كانت ميزانيتك محدودة، فهناك طراز Verge TS Pro الذي يُكلف 29900 دولار والذي يمتاز بقوة دفع تبلغ 137 حصان ونطاق يصل إلى 349 كيلومتر، وهناك أيضًا طراز Verge TS العادي الذي يمتاز بقوة تبلغ 107 حصان ونطاقًا يبلغ 249 كيلومتر.

فولكس فاجن تقول أنها ستجلب ChatGPT إلى سياراتها من أجل ” إثراء المحادثات “

CES 2024

ضمن فعاليات معرض CES 2024، أعلنت شركة فولكس فاجن الألمانية الرائدة في مجال صناعة السيارات أنها قررت القفز إلى عربة الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال الإعلان عن خطط لتثبيت برنامج الدردشة الآلي ChatGPT من شركة OpenAI في سياراتها بدءًا من الربع الثاني من العام 2024.

سيكون برنامج الدردشة الآلي متاحًا في تشكيلة واسعة من سيارات فولكس فاجن، بما في ذلك Tiguan و Passat و Golf بالإضافة إلى تشكيلة سياراتها الكهربائية ID. ستصل هذه الميزة إلى أوروبا أولاً، وهناك خطط لجلبها إلى العملاء في الولايات المتحدة كذلك، على الرغم من أنه لم يتم الإنتهاء من الخطط بعد.

ما هو أكثر إعلان حاز على إعجابك في اليوم الثاني من معرض CES 2024؟