شات جي بي تي “Chatgpt” يكشف عن مفاجأة وسر مذهل

شات جي بي تي “Chatgpt” يكشف عن مفاجأة وسر مذهل
(اخر تعديل 2023-06-21 10:59:02 )
بواسطة

أعلنت اليوم الإدارة الداخلية أن “شات جي بي تي” ChatGPT سيتولى الرد على مكالمات الطوارئ الموجهة إلى الرقم 112. وستبدأ هذه التغييرات في العام 2025. وتجري الحكومة حاليًا مشروعًا تجريبيًا لتنفيذ هذه الخطوة، وإذا سارت الأمور على ما يرام، سيتم تطبيقها في النظام للرد على المكالمات الطبية الطارئة.

وسيقوم شات جي بي تي بإدارة مكالمات الطوارئ الموجهة إلى الرقم 112. وأكد نائب الأمين العام للإدارة الداخلية، أنطونيو بومبيرو، أنه يتم العمل حاليًا على هذا المشروع التجريبي وأنه يعد تقنية حديثة للغاية، وبالتالي يتطلب إجراء العديد من الاختبارات.

وسيتم استخدام نظام شات جي بي تي والذكاء الاصطناعي في فترات محددة، خاصة عندما يكون هناك تدفق كبير لمكالمات الطوارئ. وتلك الحالات التي تتسبب في تدفق مكالمات غير طبيعي عالي في النهاية.

نظرًا لملاءمة هذه الميزات للحالات الاعتيادية، فإن زيادة حركة المرور المرتفعة تؤدي إلى زمن انتظار طويل. وبالتالي، فإن الفكرة هي أن يقوم الواجهة الأولية بالرد على المكالمة، وتقييم المشكلة ونوع الدعم المطلوب، وذلك باستخدام ذكاء اصطناعي يعتمد على اللغة الطبيعية.

البشر يدعمون الذكاء الاصطناعي “شات جي بي تي” في مكالمات الطوارئ

شات جي بي تي

ووفقًا لأنطونيو بومبيرو، يجب على المتصلين الذين يتواصلون على الرقم 112 عدم إدراكهم أنهم يتحدثون إلى نظام ذكاء اصطناعي مثل ChatGPT. ولتحسين استجابات النظام وقدرته، ستتم إجراء فترة اختبار أيضًا مع مكالمات محاكاة.

وهناك ضمان أيضًا بأنه يجب أن يكون الشخص الثاني في التقييم دائمًا إنسانًا. فنظام الذكاء الاصطناعي لن يتولى المكالمة بشكل كامل حتى النهاية. تم التأكد أيضًا من أن النظام سيعمل بمساعدة ChatGPT فقط في فترات الازدحام المتزايد للمكالمات.

وفيما يتعلق بسؤال مشروع استبدال الأشخاص في النظام، أكد الأمين العام المساعد للشؤون الداخلية رفضه للفكرة، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز الوسائل التشغيلية وتحسينها، مع الاحتفاظ بالعنصر البشري لدعم جميع مكالمات الطوارئ.

هل تستخدم شات جي بي تي؟

المصدر