-

هل تعرف عمر قلبك الحقيقي؟ جهاز ثوري قد يغير

هل تعرف عمر قلبك الحقيقي؟ جهاز ثوري قد يغير
(اخر تعديل 2024-05-11 07:30:12 )
بواسطة

في تطور مثير في عالم التكنولوجيا لقطاع الصحة، أعلنت شركة “أورا” (Oura) اليوم عن إضافة ميزتين جديدتين لخاتمها الذكي، والتي ستمكن المستخدمين من قياس “العمر القلبي الوعائي” و”القدرة القلبية الرئوية”. هذه الخطوة تهدف إلى تمكين المستخدمين من فحص حالتهم الصحية القلبية واتخاذ تدابير استباقية للحفاظ على صحتهم.

العمر القلبي الوعائي، هو مصطلح يستخدم لتقديم فهم أفضل لحالة صحة القلب بالنسبة للعمر الزمني للفرد. كلما كان العمر القلبي الوعائي أصغر، كانت مخاطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية أقل. والعكس صحيح، فكلما كان عمر القلب الحقيقي أكبر، ارتفعت مخاطر هذه المشاكل الصحية.

وفقاً لـ “أورا”، تعمل الميزة من خلال تحليل الملاحظات المتعلقة بالعمر ضمن إشارة التصوير الضوئي الحجمي (PPG) – وهي تقنية تكشف التغيرات الحجمية في الدم في الدورة الدموية الطرفية. بالإضافة إلى ذلك، يتم جمع بيانات سرعة النبض الموجية (PWV) لقياس صلابة الشرايين. بعد 14 يوماً، سيوفر التطبيق مقياساً للعمر القلبي الوعائي لإظهار كيف يتقدم نظام الأوعية الدموية للمستخدم في العمر (خلال خمس سنوات) بالنسبة لعمره الزمني.

أما القدرة القلبية الرئوية، فتقيس مدى كفاءة الجسم في توصيل الأكسجين إلى العضلات أثناء التمرين. وتشير “أورا” إلى أنه سيُطلب من المستخدمين أولاً إجراء اختبار مشي عند استخدام الميزة. وهذا يضع أساساً للحد الأقصى للأكسجين (VO2 Max)، والذي يتم ترجمته بعد ذلك إلى القدرة القلبية الرئوية.

لم تُطرح هذه الميزات بعد، ولا يوجد تاريخ محدد لإطلاقها. ومع ذلك، تقول شركة صناعة الخواتم الذكية إن الميزتين الجديدتين من المقرر طرحهما في نهاية أيار/مايو 2024.

هل أنت مستعد لمعرفة عمر قلبك الحقيقي؟، وما هي الخطوات التي ستتخذها لتحسين صحة قلبك بعد معرفة عمره الحقيقي؟