لعلك تابعت معنا في أخبار على الهامش الحديث عن إمكانية تشغيل ميزات تطبيق الرسائل iMessage الخاص بنظام iOS على نظام الأندرويد بطريقة ما باستخدام تطبيقات مثل Sunbird وBeeper Mini، حيث قام مطورو تطبيق Beeper Mini ،على وجه الخصوص، بتحليل بروتوكولات تشفير iMessage والهندسة العكسية لها (أي اكتشاف كيفية عملها) وأصبح بإمكانك استخدام كل ميزات iMessage من خلال تطبيقهم على الأندرويد، وستظهر رسائلك عند أصحاب الآي-فون وكأنك ترسلها من آي-فون مثلهم تماماً بتمام. فكيف حدث ذلك؟ وماذا كان موقف آبل؟

ما هو Beeper Mini

من iPhoneIslam.com، يعد Samsung Galaxy S10e هاتفًا ذكيًا قويًا يوفر ميزات وأداء من الدرجة الأولى. بفضل تصميمه الأنيق وشاشته الرائعة، فإنه يوفر تجربة مستخدم لا مثيل لها. مجهزة بأحدث

إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام أندرويد، وتريد الدردشة مع أصدقائك الذين لديهم آي-فون. عادة، ستظهر رسائلك في فقاعات خضراء على هواتفهم. ولن تستطيع التواصل معهم بكل إمكانات تطبيق رسائل آبل، يكمن دور تطبيق بيبر ميني في إنقاذك من هذا الموقف!

من iPhoneIslam.com، Samsung Galaxy S10e vs Samsung Galaxy S10e - مقارنة بين الجهازين من حيث نظام التشغيل iMessage وAndroid.

يعمل تطبيق Beeper Mini من خلال الاتصال بمعرف آبل الخاص بك واستخدام خدمة الإشعارات الفورية من آبل لتلقي الرسائل. عندما ترسل رسالة، يقوم Beeper Mini بإيصال الرسالة عبر خوادم آبل، لذلك تظهر لأصدقائك على الآي-فون كما لو كنت ترسل لهم من iMessage.

إليك كيف يعمل تطبيق Beeper Mini:

◉ قم تنزيل Beeper Mini على هاتف أندرويد الخاص بك، وهو متاح لنظام أندرويد فقط.

Beeper Mini: Chat With iPhones
المطور

◉ بمجرد فتح التطبيق سيطالبك بتسجيل الدخول بحساب جوجل، وبعدها سيطالبك بالسماح بالإشعارات، اسمح بذلك، ثم سيعرض لك نافذة بتجربة مجانية لمدة 7 أيام ثم بعد ذلك عليك الاشتراك بمبلغ 2 دولار شهرياً.

من iPhoneIslam.com، بيبر ميني

◉ افتح التطبيق وحدد زر بدء محادثة جديدة، ثم اكتب أو قم بالتمرير للعثور على جهة الاتصال التي تريد مراسلتها، ثم اضغط عليها لرؤية جميع تطبيقات الدردشة المتاحة. حدد iMessage وابدأ في إرسال الرسائل النصية.

◉ الآن يمكنك الدردشة مع أصدقائك الآي-فونيين😁 وبالتالي سيعتقدون أنك آي-فونيّ مثلهم😏.

◉ التطبيق يعد بالتشفير الشامل لرسائلك وأنها آمنة، ولا يمكن لأي شخص آخر الوصول إليها، بما في ذلك بيبر أو آبل.

◉ لا يزال التطبيق جديدًا، لذا قد تكون هناك بعض المشاكل أو القيود.

بشكل عام، يعد تطبيق Beeper Mini طريقة رائعة لمستخدمي الأندرويد للانضمام إلى نادي الفقاعة الزرقاء والدردشة بسلاسة واستخدام جميع ميزات iMessage مع أصدقائك على الآي-فون.

موقف آبل من تطبيق Beeper Mini

من iPhoneIslam.com، تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، يرتدي نظارات أثناء مشاركته في جلسة استماع.

لم تعجب طريقة تطبيق Beeper Mini آبل وبالتالي لم تترك هذا الأمر يمر سدى، فقد قامت بسد المنافذ والثغرات التي استخدمها مطوري تطبيق بيبر ميني، مما أدى إلى إيقاف الفقاعات الزرقاء من أجهزة الأندرويد، وساعدت على فضح أصحاب الأندرويد في مراسلتهم مع الآي-فونيين. وبالتالي توقف تطبيق Beeper Mini عن العمل، حيث تلقى المستخدمون رسائل الخطأ “فشل البحث على الخادم: انتهت مهلة طلب البحث failed to lookup on server: lookup request timed out”.

قالت Beeper على تويتر إنها تحقق في المشكلة، لكن الرئيس التنفيذي للشركة، إريك ميجيكوفسكي، أخبر موقع TechCrunch أن “جميع البيانات” تشير إلى أن شركة آبل وجدت طريقة ما لمنع Beeper Mini من العمل.

مطورو Beeper Mini فضحوا أنفسهم

تطبيق Beeper Mini لا يتطلب حساب آبل الخاص بك على عكس تطبيقات أخرى مثل Sunbird، الذي يقدم طريقة مشابهة.

لكن اعتمد تطبيق Beeper Mini على تقنيات الهندسة العكسية كما ذكرنا، وتحديداً تلك التي طورها الباحث الأمني ​​jjtech، للوصول إلى بروتوكولات iMessage والتشفير، حيث شارك jjtech منهجيته ومفهوم وطريقة عمل التطبيق والنتائج بشكل علني على موقع Github، مما يوفر الشفافية وإمكانات لمزيد من التحسينات وحتى الحلول البديلة.

ووجد مطورو تطبيق Beeper Mini طريقة للوصول إلى iMessage دون المرور عبر قنوات آبل الرسمية، مما يجعلها أكثر أمانًا وسهولة في الاستخدام. تم تحقيق ذلك من خلال البحث و”فك تشفير” بروتوكولات iMessage، والتي ربما تكون قد جذبت انتباه شركة آبل. فقامت آبل هي الأخرى بتحليل ما ذكره هذا الباحث الأمني، وسهل عليها اتخاذ إجراءات قفل هذه الثغرة عليهم وإيقاف استغلال التطبيق لها.

بعد إطلاق بيبر ميني، كانت هناك أقوال فورية بأن آبل ستغلقه، ولكن لم يكن من الواضح ما إذا كانت آبل ستكون قادرة على القيام بذلك؛ نظرًا للطريقة التي تحاكي بها مستخدمي iMessage الفعليين.

بشكل عام، يقدم تطبيق بيبر ميني أسلوبًا مبتكرًا تقنيًا للوصول إلى iMessage على أندرويد، لكن مستقبله لا يزال غير مؤكد بسبب التحديات القانونية المحتملة من آبل.

آبل تؤكد رسمياً إيقاف iMessage على ديبر ميني

أكدت آبل يوم الأحد إنها اتخذت خطوات لإيقاف طريقة بيبر ميني، وأشارت إلى مخاوف تتعلق بالأمان والخصوصية باعتبارها السبب، زاعمة أن بيبر ميني استخدم “بيانات اعتماد مزيفة” يمكن أن تكشف بيانات المستخدم، وتمكن البريد العشوائي والتصيد الاحتيالي. وتدعى بيبر أن عملياته كانت آمنة وخاصة، لكن شركة آبل لم توافق على ذلك.

ويعرب الرئيس التنفيذي لشركة Beeper عن استعداده للتعاون مع آبل لإجراء مراجعة أمنية. وأن شركته على استعداد للعمل مع آبل لمعالجة مخاوفها. لكن موقف آبل يظل ثابتًا، وبالتالي مستقبل بيبر ميني وأمثاله من التطبيقات الأخرى غير مؤكد.

المصدر:

macrumors