أصدرت شركة آبل ساعة Watch Series 9 الجديدة، وحرصت آبل على إبهار المستخدمين من خلال تحسين تجربة الاستخدام بإضافة بعض الميزات الجديدة. حدث ذلك من خلال زيادة قدرات المعالج، زيادة عمر البطارية وإضافة ميزات مثل النقر المزدوج. سنناقش كل ذلك في هذا المقال، وسنشاركك كل الميزات الجديدة في ساعة Watch Series 9.

من iPhoneIslam.com، مجموعة من ساعات التفاح الملونة المختلفة مرتبة.

ما هي الميزات الجديدة في ساعة Watch Series 9؟

في سبتمبر من هذا العام قامت شركة آبل بإصدار ساعة Watch Series 9 الجديدة للمستخدمين. ركزت آبل على تغيير بعض الأشياء في تصميم الساعة الجديدة مثل تغيير مقاس الشاشة الذي أصبح أكبر بنسبة 7% عن الطراز السابق، ورغم أن آبل زادت درجة سطوع الشاشة، وأصبح المعالج أقوى من أي وقت مضى، إلا أن البطارية أقوى بكثير من نظيرتها في الطرازات السابقة، حيث إنها ستستمر معك ما يقرب من 18 ساعة للأستخدام العادي، و36 ساعة على وضع الطاقة المنخفض دون الحاجة إلى إعادة شحنها. إضافة إلى ميزات تسهل الاستخدام مثل النقر المزدوج.

زيادة في سعة التخزين

قامت آبل بزيادة سعة التخزين الخاصة بساعة Watch Series 9، حيث إن المساحة التخزينية الجديدة أصبح 64 جيجا بايت. يذكر أن السعة التخزينية في ساعة Watch Series 8 كان يبلغ 32 جيجا بايت فقط. هذا سوف يوفر لك بنقل الصور ذات الجودة العالية والتطبيقات كلهن التي تريدها بدون أي مشاكل في التخزين.

استخدام شريحة S9 المبنية على تقنية شريحة A15 Bionic

قامت آبل بإضافة شريحة S9 من أجل تعزيز قوة والأداء في الساعة الجديدة. والجدير بالذكر أن شريحة S9 المستخدمة هي مبينة على تقنية شريحة A15 Bionic، والتي تم استخدمها في هاتف آي-فون 13.

استخدم شريحة S9 ساهم إلى حد بعيد في تحسين أداء البطارية وجعلها تدوم لأكثر من 18 ساعة. زيادة على ذلك، إن المحرك العصبي الرباعي النوى في الشريحة الجديدة يتعامل بشكل محترف مع مهام التعلم الآلي بسرعة تتخطى سرعة شريحة S8 بكثير.

أما عن دقة الإملاء، فهي تزيد في ساعة Watch Series 9 عن ساعة Watch Series 8 بنسبة تتعدى 25%. علاوة على أن آبل قامت بدمج شريحة S9 مع شريحة U2 التي توفر لك ميزة الوعي المكاني، هذا سيساعد الساعة في التعرف على موقع أجهزة آبل المحيطة بك، وسوف يسهل الاقتران بها.

من iPhoneIslam.com، ساعة Apple Watch سوداء عليها شعار e2.

ميزة النقر المزدوج أو Double Tap

من الأمور الجيدة أن الساعة الجديدة من آبل تدعم ميزة النقر المزدوج، وهي التي تتوفر في التحديث الأخير من نظام watchOS 10.1. يمكن لميزة النقر المزدوج أن تساعدك على تنفيذ المهام أو الإجراءات بدون أن تلمس شاشة الساعة. كل ما عليك أن تقوم بالضغط بإصبعي الإبهام والسبابة لتنفيذ الإجراء الذي تريده.

من

هذا كان ردي فعلاً كلما سألتي أحد عن المؤتمر. pic.twitter.com/2XhRTlKkrE

— iTarek (@iTarek) September 13, 2023

أصبحت الشاشة بسطوع أعلى من المعتاد

تم استخدام شاشة ذات النوع Retina LTPO OLED التي توفر لك ميزة التشغيل الدائم أو Always-On التي من خلالها يمكنك أن تراه الوقت، دون أن تلمس الشاشة. علاوة على ذلك، أصبحت الشاشة أكثر سطوعاً مقارنةً بالطرازات الأقدم، حيث إن درجة السطوع أصبحت 2000 شمعة لكل متر مربع.

ما هو سعر ساعة Watch Series 9؟

  • تبدأ أسعار ساعة آبل الجديدة من 399 دولاراً، هذا بالنسبة إلى النسخة المصنوعة من الألمنيوم.
  • أما بالنسبة إلى النسخة المصنوعة من الستانليس ستيل، فهي تبلغ قيمتها حوالي 499 دولاراً أمريكياً.

من iPhoneIslam.com، تظهر ساعة Apple Watch Series 3 على خلفية سوداء.

المصدر:

apple