اكسينوس 2400 يُظهر معدنه الحقيقي أثناء مواجهته

اكسينوس 2400 يُظهر معدنه الحقيقي أثناء مواجهته

على الرغم من أن المعالج اكسينوس 2400 – Exynos 2400 يتخلف عن سناب دراجون 8 الجيل 3 – Snapdragon 8 Gen 3 في إختبارات الأداء القياسية، ولو قليلاً، يبدو أن كلا المعالجين متقاربان في سيناريوهات الألعاب في العالم الحقيقي. اختبر فريق NL Tech الهاتف جالكسي اس 24 الترا – Samsung Galaxy S24 Ultra المزود بالمعالج Snapdragon 8 Gen 3 جنبًا إلى جنب مع الهاتف جالكسي اس 24 بلس – Galaxy S24 Plus المزود بالمعالج Exynos 2400 بواسطة مجموعة من ألعاب الأندرويد الشهيرة لمعرفة ما إذا كانت هناك أي فروقات.

اكسينوس 2400 - سناب دراجون 8 الجيل 3

كيف كان أداء المعالج اكسينوس 2400؟

على أقل تقدير، كانت النتائج مفاجئة للغاية. كان أداء الهاتفين مماثلاً في Genshin Impact وPUBG Mobile وMobileLegends وFortnite. في Gehnshin، حافظ المعالجين على معدل الإطارات 60fps، وفي لعبة PUB Mobile، حافظ المعالجين على معدل الإطارات 90fps، وفي لعبة Fortnite، كان معدل الإطارات المستقر هو 90fps، وينخفض أحيانًا إلى 70fps أثناء القتال.

لاحظت قناة NL Tech اختلافا كبيرا في لعبتين فقط، وهما Call of Duty: Mobile وWar Thunder. في اللعبة الأولى، حافظ المعالج Snapdragon 8 Gen 3 على معدل الإطارات 120fps طيلة اللعبة، بينما تم تحديد الحد الأقصى لمعدل الإطارات في 60fps لسبب ما. من ناحية أخرى، تفوق المعالج اكسينوس على المعالج سناب دراجون في لعبة War Thunder من خلال الحفاظ على معدل الإطارات 100fps بينما إنخفض إلى 40fps في حالة معالج كوالكوم. من المهم ملاحظة أن War Thunder هي لعبة تدعم تقنية تتبع الأشعة، لذا تشير هذه النتائج إلى أن معالج الرسوميات Xclipse 940 الموجود في Exynos 2400 أفضل في التعامل مع رسومات تتبع الأشعة.

من المهم أن تضع في إعتبارك بعض الأشياء هنا. أولاً، تم إجراء الإختبارات على وحدات ما قبل الإنتاج، وثانيًا، هذين الهاتفين مختلفين. ومع ذلك، من المفترض أن يكون التفوق للهاتف Galaxy S24 Ultra نظرًا إلى أنه يتوفر على نظام تبريد أفضل مع مشتت حراري أكبر. ومرة أخرى، قد تكون هناك عوامل أخرى لعبت دورًا في هذه النتائج. سيكون من المثير للاهتمام رؤية النسخة المُزودة بالمعالج Exynos 2400 من الهاتف Galaxy S24 Plus تتواجه مباشرة مع النسخة المُزودة بالمعالج Snapdragon 8 Gen 3 من نفس الهاتف.

ما رأيكم بالأداء الذي قدمه المعالج اكسينوس 2400؟ هل كنتم تتوقعون أن يقف ندًا للند مع المعالج سناب دراجون 8 الجيل 3؟ شاركونا أرائكم في قسم التعليقات أدناه.

المصدر.