عودة جالكسي نوت مجددًا، فما القصة؟ إليكم

عودة جالكسي نوت مجددًا، فما القصة؟ إليكم
(اخر تعديل 2024-08-18 13:17:23 )
بواسطة

قبل سنوات استغنت سامسونج عن نسخة جالكسي نوت، والتي اشتهرت بالقلم، وذلك رغبةً منها لترك مساحة إلى بقية الهواتف لبيعها في السوق لاسيما نسخة جالكسي ألترا القوية.

هل هاتف سامسونج جالكسي اس 25 نوت يعوض غياب سلسلة النوت؟

كما أن سامسونج فتحت بابا للهواتف القابلة للطيّ من خلال هاتفي فولد وفليب، وهذا يعني ضرورة التخلي عن شيء مقابل شيء منعًا للتعارض وألا تضرب هواتفها بهواتفها.

لكن يبدو سامسونج ستعود إلى جالكسي نوت حتى لو كان تسويقيًا عبر الاستفادة من اسمه وشهرته بين المستخدمين.

صحفي تقني على منصة إكس كشف معلومة تقول أن سامسونج تخطط لاستبدال اسم الهاتف جالكسي أس 25 الترا بـ أس 25 نوت، ونسخة بلس ستصبح أس 25 برو.

وتأتي هذه الأخبار بعد أسابيع من الكشف عن نية سامسونج إلغاء نسخة بلس من عائلة جالكسي أس القادمة.

لكن يبدو أن سامسونج طورت أفكارها لاستبدال أسماء الهواتف.

ولا تشير المعلومات القليلة الواردة إلى أي تغيير قادم مع الهاتف ليكون مختلفًا عن نسخة الترا الاعتيادية، لأن نسخة الترا نفسها كانت نوت، وتم فقط تغيير الاسم لأسباب تسويقية وتجارية.

لكن خبراء تقنيون يروْن ضرورة أن تفصل سامسونج هوية نوت عن الترا، وتمنحه شخصية مستقلة، دون الاكتفاء بتغيير الاسم فقط.

وهناك توقعات أن خطة سامسونج قد تُطبّق في عام 2026 مع سلسلة جالكسي أس 26 وليس أس 25.

وفي تسريب أول صور لهاتف جالكسي أس 25 الترا، ظهر أن الهاتف سيستبدل الحواف المستقيمة لسابقه بزوايا مستديرة، بالإضافة إلى إطار أنحف بشكل ملحوظ.

وكشف المسرب التقني آيْس يونيفيرس Ice Universe الصورة وتقارن التصميم المفترض لهاتف S25 Ultra مع هاتفي S21 Ultra و S20 Ultra ، ورغم وجود حواف مستديرة أكثر من هاتف S24 Ultra، إلا أنه يظل “أكثر استقامة” وزوايا أكثر حدة من الطرازات القديمة، مما يمنحه شكلًا أقرب إلى النوت.

وإذا صدقت هذه التسريبات فهذا يعني أننا أمام هاتف مختلف بشكل واضح عن النسخة السابقة ويُمكن تمييزه بطريقة أسهل.

وتشير تكهنات أخرى إلى أن هاتف S25 Ultra سيحتوي على شاشة Dynamic AMOLED 2X بدقة Quad HD بلس ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، وكاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابكسل مصحوبة بثلاث عدسات بمستشعرات بدقة 50 ميجابكسل ، ومعالج Snapdragon 8 الجيل الرابع، وبطارية 5000 مللي أمبير.

والسؤال الآن.. هل تؤيد عودة سلسلة جالكسي نوت؟!