تحديث هواتف جالكسي منتظر.. تقنية جديدة تُحدث

تحديث هواتف جالكسي منتظر.. تقنية جديدة تُحدث
(اخر تعديل 2024-05-19 08:02:09 )
بواسطة

بشرى سارة لمستخدمي هواتف جالكسي الذين يواجهون دائما هاجس نفاد البطارية، أعلنت شركة “جوجل” عن إطلاق تحديث نظام التشغيل “أندرويد 15” الذي يعد بتحسينات كبيرة في عمر البطارية للأجهزة المحمولة. خلال مؤتمر “جوجل” للمطورين “Google I/O 2024″، كشفت الشركة عن وعد بزيادة تصل إلى ثلاث ساعات إضافية من وقت الانتظار في بعض الأجهزة، مما يعزز تجربة المستخدم بشكل كبير.

تعتمد هذه التحسينات على تفعيل أسرع لوضع السبات “Doze Mode”، وهو ميزة توفير الطاقة موجودة في نظام “أندرويد” منذ الإصدار 6.0. ومع تحديث “أندرويد 15″، ستدخل الأجهزة إلى هذا الوضع بنسبة 50% أسرع من ذي قبل، ما يعني استهلاكاً أقل للطاقة عندما لا يتم استخدام الهواتف، لتحقيق عمر بطارية أطول.

وسيستفيد نظام “Wear OS 5” المبني على “أندرويد 14” أيضًا من تحسينات البطارية ذات الصلة، ويمكن للمستخدمين توقع هذه التحسينات في تحديث “Wear OS 6”. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تعزز واجهة المستخدم “One UI 7” المبنية على “أندرويد 15” عمر بطارية هواتف جالكسي بثلاث ساعات إضافية من وقت الانتظار.

وفقًا لموقع “AndroidAuthority“، قال ديف بيرك، نائب رئيس الهندسة في منصة “أندرويد”: “لقد عملنا على تسريع الوقت اللازم للدخول في وضع السبات بنسبة 50% في أندرويد 15. والنتيجة هي أن بعض الأجهزة التي اختبرناها أظهرت زيادة تصل إلى ثلاث ساعات في عمر البطارية في وضع الانتظار. وهذا تحسين عام في الإصدار 15 ينطبق على جميع الأجهزة.”

تهدف “جوجل” إلى تعزيز الميزات الأساسية لنظام “أندرويد” لضمان استمتاع جميع الأجهزة التي تتم ترقيتها إلى “أندرويد 15” بميزة البطارية الأطول في وضع الانتظار.

مع اعتمادنا الشديد على أجهزتنا، يُعد تركيز “جوجل” على تمديد عمر البطارية تطورًا ملحوظًا. فمع “أندرويد 15″، لا تقتصر “جوجل” على إضافة ميزات جديدة فحسب، بل تضمن أيضًا أن تكون الأجهزة أكثر كفاءة وموثوقية.

مع ميزة “جوجل” الجديدة، هل حان الوقت لنقول وداعاً لشحن هواتفنا بشكل دائم؟ شاركنا رأيك في التعليقات.