Galaxy S24 Ultra و Galaxy Z Fold 5 سيحصلان على

Galaxy S24 Ultra و Galaxy Z Fold 5 سيحصلان على

شركة سامسونج قامت على ما يبدو بتزويد الهاتفين Galaxy S24 Ultra و Galaxy Z Fold 5 بميزة سرية لإكتشاف الحوادث، وهي الميزة التي قد يتم تفعيلها قريبًا من خلال تحديث للنظام. تم إكتشاف هذه الميزة من قبل المطور مشعل رحمان في الكود الخاص بمستشعر ” Car Crash Detect Wakeup ” داخل تطبيق MoccaMobile المزروع داخل واجهة Samsung One UI 6.1.

أوضح مشعل رحمان أن هذه الميزة تعتمد على البيانات التي يتم تجميعها من قبل المستشعرات الأخرى مثل مقياس التسارع والجيروسكوب ليتم جمعها بعد ذلك في Android Sensor Hub. ومع ذلك، يبقى أن نرى الكيفية التي تخطط بها شركة سامسونج لجلب هذه الميزة للهاتفين المذكورين آنفًا، وما إذا كانت موجودة أيضًا في الهاتفين Galaxy S24 و +Galaxy S24.

ما هو دور هذه الميزة التي ستشق طريقها إلى Galaxy S24 Ultra؟

Galaxy S24 Ultra

وفي حالة إذا لم تسمع عن هذه الميزة من قبل، فهي ميزة مصممة في الأساس لإكتشاف حالات السقوط والحوادث وتنبيه خدمات الطوارئ تلقائيًا. على سبيل المثال، إذا سقطت أثناء المشي وكسرت هاتفك، يمكن أن تكتشف هذه الميزة سقوطك وترسل تنبيهًا إلى خدمات الطوارئ. سيتضمن التنبيه موقعك والمعلومات من هاتفك، مثل إسمك ومعلومات الإتصال في حالات الطوارئ.

تجدر الإشارة إلى أن ميزة إكتشاف الحوادث ليست شيئًا جديدًا على الإطلاق، فقد رأينا هذه الميزة من قبل في هواتف iPhone وفي ساعات Apple Watch الحديثة، ولكن من الرائع أن نرى شركة سامسونج تُحاول جلب هذه الميزة إلى أجهزتها المحمولة كذلك لأنه من شأن هذه الميزة إنقاذ حياة الكثير من الأشخاص كما فعلت مع ملاك أجهزة آبل في عدة مناسبات في الماضي.

وعلى ذكر Galaxy S24 و +Galaxy S24 و Galaxy S24 Ultra، فقد أعلنت شركة سامسونج قبل ساعات قليلة من الآن أن هذه الهواتف الثلاثة أصبحت متاحة الآن للشراء بشكل رسمي من خلال شركات الإتصالات ومن خلال متاجر التجزئة المتواجدة في جميع أنحاء العالم، ومن خلال متجرها الرسمي على شبكة الإنترنت أيضًا في بعض المناطق.

ما رأيكم، هل تتوقعون أن تقوم شركة سامسونج بجلبها إلى هواتفها الذكية القديمة مع تحديث Samsung One UI 6.1 أم أنها ستبقى حصرية لهواتفها الرائدة الجديدة؟ شاركونا أرائكم في قسم التعليقات أدناه.