Galaxy S24 Ultra – جالكسي اس 24 الترا يتربع على

Galaxy S24 Ultra – جالكسي اس 24 الترا يتربع على

قام فريق DxOMark المعروف بإختباره لكاميرات وشاشات الهواتف الذكية بإجراء إختبار لهاتف جديد، والهاتف المعني هنا هو Galaxy S24 Ultra الذي وصل إلى السوق حديثًا. قام هذا الفريق بنشر نتائج إختباره لمنظومة الكاميرا في الهاتف الرائد الجديد لشركة سامسونج يوم أمس، والآن قرر هذا الفريق نشر نتائج إختباره لشاشة الهاتف، وعلى عكس ما حدث مع الكاميرات، فقد إنتهى المطاف بالهاتف Galaxy S24 Ultra بتقديم أداء جيد للغاية، وإحتل صدارة التصنيف على الموقع بعدما سجل 155 نقطة خلال التقييم الذي أجراه.

وبذلك، نجح الهاتف الرائد الجديد لشركة ساميونج في تخطي الهاتفين Google Pixel 8 و Google Pixel 8 Pro، بالإضافة إلى الهاتفين Galaxy Z Fold 5 و Google Pixel Fold القابلين للطي. وتجدر الإشارة إلى أن الهاتف Galaxy S24 Ultra يضم شاشة Dynamic AMOLED 2X بحجم 6.8 إنش وبدقة +QuadHD تمتاز بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز، وبكثافة بكسلات تصل إلى 505 بكسل في كل إنش.

نقاط قوة وضعف شاشة الهاتف Galaxy S24 Ultra

 Galaxy S24 Ultra

تبدأ النقاط الإيجابية لشاشة هذا الهاتف بالسطوع العالي الذي تمتاز بها، فهي تُمكن المستخدم من قراءة ما هو موجود على الشاشة حتى في الظروف التي تكون فيها الشمس ساطعة. وبالمثل، تُعد التكنولوجيا المضادة للإنعكاسات من بين الميزات الرائعة في شاشة الهاتف، فهي تقلل الإنعكاسات بشكل كبير جدًا مقارنة مع الشاشات المستخدمة في الهواتف الذكية الرائدة المنافسة.

أظهر تقييم DxOMark أيضًا أن شاشة الهاتف Galaxy S24 Ultra تعرض الألوان بدقة عالية في معظم ظروف الإضاءة. ليس هذا فحسب، بل تم تطوير الهاتف للتعامل مع أي سقوط للإطارات أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو أو تشغيل الألعاب بشكل جيد.

إنتهى الأمر بالسطوع ليكون أحد النقاط السلبية في الهاتف أيضًا، فقد أثبت فريق DxOMark أن هذا المستوى من السطوع مبالغ فيه مقارنة بالأداء المُقدم أثناء عرض مقاطع الفيديو. في بعض السيناريوهات حيث يكون المستخدم داخل مكان مظلم قليلاً، يكون السطوع أقل مما هو مرغوب فيه. وأخيرًا، تبين أن الهاتف ليس جيدًا أيضًا في التعامل مع اللمسات اللاإرادية.

بشكل عام، إتضح أن الهاتف Galaxy S24 Ultra حصل على ترقية كبيرة على مستوى الشاشة مقارنة مع الجيل السابق. وعلاوة على ذلك، فقد كان أداؤه جيدًا من حيث سهولة القراءة وأظهرت الإختبارات التي تم إجراؤها أن المستوى الأقصى للسطوع بلغ 2572 شمعة، وهو قريب جدًا من 2600 شمعة التي أعلنت عنها سامسونج أثناء تقديم الهاتف، وأعلى من 1750 شمعة التي تمتاز بها شاشة الهاتف Galaxy S23 Ultra.

المصدر.