جالكسي اس 25 – Galaxy S25 سيكون أول هاتف في

جالكسي اس 25 – Galaxy S25 سيكون أول هاتف في
(اخر تعديل 2024-06-26 19:36:27 )
بواسطة

هناك الكثير من الجدل حاليًا حول اختيار سامسونج المحتمل لمعالج سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 25 “Galaxy S25” القادمة.

وقالت بعض الشائعات إن السلسلة سيتم تشغيلها حصريًا بواسطة معالج سامسونج Exynos 2500. وفي الوقت نفسه، يقول آخرون إن انخفاض إنتاجية Exynos بشكل غير متوقع سيجبر سامسونج على اتباع استراتيجية ثنائية الشريحة مرة أخرى، حتى لو كان Snapdragon 8 Gen 4 أكثر تكلفة من المعتاد.

الآن، تضيف شائعة جديدة علامة تجارية ثالثة للمعالجات التي قد يتم استخدامها في سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 25. وفقًا للمصدر، تدرس شركة سامسونج اعتماد استراتيجية شرائح ثلاثية الأبعاد لسلسلة Galaxy S لأول مرة.

على وجه التحديد، يدعي التقرير أن سامسونج تفكر في استخدام ليس فقط Snapdragon 8 Gen 4 و Exynos 2500 SoCs ولكن أيضًا في تطوير متغير رئيسي ثالث لـ Galaxy S25 مدعوم بشريحة MediaTek Dimensity.

والسؤال الآن، ما هي الإيجابيات والسلبيات المحتملة لمثل هذه الاستراتيجية؟

لم تستخدم سامسونج أبدًا استراتيجية ثلاثية الشرائح لهواتفها الرائدة، وستكون إضافة ميديا تيك إلى هذا المزيج هي الأولى من نوعها. ماذا ستكون الفوائد؟ وما الخطأ الذي يمكن أن يحدث؟

من ناحية، فإن ضم MediaTek يمكن أن يساعد سامسونج في الحفاظ على توازن القوى ومنع كوالكوم من رفع أسعار شرائح Snapdragon في حالة فشل Exynos في مراقبة الأمور. ويقول مراقبو الصناعة بالفعل أن سعر Snapdragon 8 Gen 4 سيكون أعلى بنسبة 25-30٪ من شريحة Gen 3 الحالية.

ومن ناحية أخرى، ميديا تيك ليست علامة تجارية مجربة ومختبرة للرقائق الرائدة في هواتف Galaxy. استخدمت سامسونج بشكل أساسي شرائح ميديا تيك في بعض هواتفها الافتصادية، ولكن إنشاء ثلاثة إصدارات مختلفة من Galaxy S25 وليس واحدًا أو اثنين مقسمة عبر ثلاث مناطق قد يؤدي إلى نتائج عكسية.

بالإضافة إلى ذلك، قد يصبح تطوير تحديثات البرامج الثابتة الجديدة لثلاثة تكوينات مختلفة للأجهزة عبئًا حقيقيًا. وقد يكون ارتفاع أسعار الرقائق حقيقة لا مفر منها في الحياة في الوقت الحالي، مهما كان الأمر مؤسفًا، بغض النظر عن الطريقة التي قد تحاول بها سامسونج خلط الأمور.

وهذه الشائعات لا تحدد الأسواق التي ستحصل على الرقائق. ولكن إذا كان هناك أي حقيقة لهذه الادعاءات الطموحة، فإننا نعتقد أن متغير Galaxy S25 الذي يعمل بمعالج ميديا تيك يمكن أن يقتصر على عدد قليل جدًا من المناطق المحددة، مثل الصين. سيستمر بقية العالم كالمعتاد ويتبع استراتيجية Exynos-Qualcomm ذات الرقاقتين.

هل تتوقع أن تصدق التسريبات ويأتي الاس 25 مع معالج ميديا تيك؟