جالكسي اس 26 صاروخ قادم وصيانة صعبة ومكلفة

جالكسي اس 26 صاروخ قادم وصيانة صعبة ومكلفة
(اخر تعديل 2024-05-27 11:01:53 )
بواسطة

نشرة تك هذا الأسبوع تشهد العديد من الأخبار المشوقة والهامة، خاصة فيما يتعلق بهاتف سامسونج جالكسي اس 26 “Samsung Galaxy S26″، كما تعرض النشرة تفاصيل حول صعوبة إصلاح هواتف سامسونج، بالإضافة إلى أسرع هواتف شهر أبريل.

أهم مميزات سامسونج جالكسي اس 26 تظهر في التسريبات

الأخبار قفزت هذه المرة إلى هاتف سامسونج جالكسي اس 26 والمفترض إطلاقه فبراير 2026. تقرير صادر عن شبكة ETNews الكورية الجنوبية يؤكد أنه ولأول مرة، سيتم إصدار شريحة معالج بدقة تصنيع 2 نانومتر. للمزيد شاهد حلقة نشرة تك.

صعوبة إصلاح هواتف سامسونج

أزمة جديدة ظهرت بعد إعلان فريق عمل الصيانة المحترف والشهير iFixit إلغاء الشراكة بينه وبين شركة سامسونج .

وإن كنت لا تعلم من هم فريق عمل آي فِكْسْ إِت، هي شركة خاصة مقرها ولاية كاليفورنيا. تأسست عام 2003 وذلك بسبب عدم تمكنه العثور على دليل إصلاح لجهاز اللاب توب الخاص به أثناء التحاقه في جامعة ولاية كاليفورنيا للعلوم التطبيقية.

الآن الشركة تفض الشراكة والتعاون مع سامسونج بعد عاميْن على توقيعها، وقال الرئيس التنفيذي بشركة الصيانة إن الشركتين فشلتا في إعادة التفاوض على العقد -ويتهم سامسونج بالمسؤولية عن هذا الفشل. للمزيد شاهد حلقة نشرة تك.

أسرع 10 هواتف بالعالم 2024

أجرت منصة AnTuTu تصنيفها لشهر أبريل الماضي لأسرع عشرة هواتف ذكية ورائدة من حيث الأداء في العالم. مع مفاجآت واضحة في أصحاب المراكز الأولى.

في المركز العاشر جاء هاتف iQOO Neo9 صاحب المعالج سناب دراغون 8 الجيل الثاني ورام 12 غيغابايت.
بينما في المركز التاسع هاتف هونور Magic6 Pro مع معالج سناب دراغون 8 الجيل الثالث، ورام 12 غيغابايت. وهو المعالج الذي هيمن على القائمة.

أما الهاتف Galaxy S24 بلس فجاء بالمركز الثامن ومع معالج اكسينوس 2400 من تصنيع وإنتاج سامسونج. ورام 12 جيجابايت. للمزيد شاهد حلقة نشرة تك.

أهم الاخبار السريعة لهذا الاسبوع

دراسة تقول إن دراسة 52% من أسئلة البرمجة الموجهة ل ChatGPT يجيب عليها النظام إجابات خاطئة ولكن دون انتباه من المطورين.

تقرير يقول إن شركة ابل تطور لابتوب ماك بدون لوحة مفاتيح كيبورد، ويحتوي على شاشة كبيرة بمقاس حوالي 20 انش وقابلة للطي، عند فتح الشاشة تتحول إلى 13 انش والبقية تتحول إلى لوحة مفاتيح إفتراضية ومن المتوقع رؤية الجهاز خلال سنتين.

العمل على تقنية جديدة من قبل شركة متخصصة بالصوتيات، فكرة التقنية عزل كامل لمن حولك ما عدا شخص واحد ترغب بالاستماع إليه

تطبيق Truecaller أعلن عن ميزة نسخ الصوت بالذكاء الاصطناعي، ويمكن هنا استخدام صوتك كمساعد افتراضي لك، والرد على الاتصالات بدلًا منك، والميزة بدأت تتوفر تدريجيا

هذه صور مسربة لتصميم ساعة سامسونج القادمة وتحمل اسم جالكسي ووتش 7 الترا، وهي اول ساعة ذكية من سامسونج مع تصميم مختلف تماماً عن النسخ السابقة، وتأتي بشاشة دائرية داخل إطار مربع

جوجل تكشف عن ميزة عملية ومفيدة في خدمة جووجل Meet للاتصالات من خلال التعرف على الأجهزة المتوفرة في نفس الغرفة خلال الاجتماعات ثم دمجها في مايكروفون واحد، وهذا يعني منع صدى الصوت المزعج الصادر من بقية الأجهزة ودون الحاجة إلى كتم الصوت من بقية الأجهزة

تغيير مهم في منصة اكس، خانة الاعجابات أصبحت خاصة ولا يمكن لأحد رؤيتها سوى صاحب الحساب، ولا يمكن معرف المعجبين بالتغريدة سوى صاحب الحساب، وهذا يعني مزيد من الخصوصية.

الآن نترككم مع فيديو النشرة:

ما رأيك بالأخبار الواردة في النشرة ؟