جالكسي تاب اس 10 الترا – Galaxy Tab S10 Ultra

جالكسي تاب اس 10 الترا – Galaxy Tab S10 Ultra
(اخر تعديل 2024-06-22 18:08:33 )
بواسطة

بينما تستعد شركة سامسونج لحدث Unpacked الشهر المقبل – والذي يُشاع أنه سيتم في 10 يوليو – فإننا نقدم لك نظرة على منتج لن يتم الإعلان عنه في Unpacked.

هذا هو سامسونج جالكسي تاب اس 10 الترا “Galaxy Tab S10 Ultra”. جنبا إلى جنب مع بقية عائلة جالكسي تاب اس 10، ومن المتوقع أن يتم إصداره في أوائل العام المقبل. ولكن بفضل Onleaks، يمكننا أن نقدم لك أول نظرة على جهاز سامسونج جالكسي تاب اس 10 الترا الجديد، وهو يبدو مشابهًا إلى حد كبير لجهاز سامسونج جالكسي تاب اس 9 الترا.

أبعاد جهاز Galaxy Tab S10 Ultra مطابقة بشكل أساسي لجهاز Galaxy Tab S9 Ultra. تبلغ الأبعاد هنا تقريبًا 326.4 × 208.6 × 5.45 ملم، وهو بالضبط نفس جهاز Galaxy Tab S9 Ultra، الذي يبلغ سمكه 0.05 ملم. كان جهاز Galaxy Tab S9 Ultra نحيفًا للغاية وغير مريح إلى حد ما عند حمله؛ وكان الكثيرون يأملون أن تجعل سامسونج الهاتف أكثر سمكًا هذا العام، على الأقل مما يجعله متسقًا مع الكاميرات الموجودة في الخلف.

تتمسك سامسونج بمكبرات الصوت الرباعية هذه المرة، ومن المحتمل أن يتم ضبطها بواسطة AKG مرة أخرى. توجد أزرار الطاقة ومستوى الصوت على الجانب الأيمن من الجهاز اللوحي، ويحتوي قلم S Pen على شحن مغناطيسي في الخلف.

سامسونج جالكسي تاب اس 10 الترا يظل أكبر جهاز لوحي يعمل بنظام أندرويد في السوق

بالنسبة للبعض، قد تبدو الشاشة مقاس 14.6 بوصة كبيرة إلى حد ما، ولكن بالنسبة للآخرين، فهي مذهلة. لذلك، تلتزم شركة سامسونج بذلك بالنسبة لجهاز Galaxy Tab S10 Ultra.

كما أنه يحتفظ بالكاميرات المزدوجة الأمامية والخلفية المزدوجة، مما يعني أيضًا أن درجة العرض هذه لا تزال موجودة. بعد استخدام Galaxy Tab S9 Ultra في العام الماضي، لم يزعجني هذا الشق على الإطلاق. إنه ليس قريبًا من التدخل مثل ما تضعه شركة Apple على هواتفها وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بها.

في شهر مايو الماضي، سربنا وجود جهاز Galaxy Tab S10 Ultra، ولكن بخلاف معرفة وجوده، لا يُعرف سوى القليل جدًا عن هذا الجهاز اللوحي في الوقت الحالي.

ويعود جزء كبير من ذلك إلى حقيقة أننا لا نزال على بعد عدة أشهر من إطلاقه. تم الإبلاغ أيضًا عن أن شركة سامسونج كانت تواجه مشكلة في تحديد مجموعة الشرائح التي ستستخدمها بالداخل، سواء كانت Qualcomm Snapdragon 8 Gen 4 أو Snapdragon X Elite.

وعلى الرغم من أن Snapdragon X Elite سيضعه على قدم المساواة مع M4 iPad Pro الجديد، إلا أنه حتى نحصل على تطبيقات Android “Pro”، فهذا مبالغة وقد يؤثر على عمر البطارية.

بصرف النظر عن ذلك، نتوقع رؤية 12 جيجابايت أو 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مع متغيرات 256 جيجابايت و512 جيجابايت و1 تيرابايت، وهو ما كان متوفرًا به Galaxy Tab S9 Ultra.

وتم إطلاق Galaxy Tab S8 Ultra بطراز 128 جيجابايت، لذلك سامسونج تخلت عن ذلك العام الماضي. هذا يعني أنه من غير المرجح أن يتخلصوا من متغير تخزين آخر هذا العام. ومع ذلك، سيكون من المذهل رؤية نموذج بسعة 2 تيرابايت.

برأيك، ما هو أفضل تاب حاليًا؟

المصدر