جيميني نانو – Gemini Nano Ai يجلب أفضل ميزة في

جيميني نانو – Gemini Nano Ai يجلب أفضل ميزة في
(اخر تعديل 2024-05-15 11:24:50 )
بواسطة

أصبحت المكالمات غير المرغوب فيها منتشرة على مدى السنوات القليلة الماضية. وفقًا لتقرير صادر عن LocalCircles، فإن أكثر من 66% من مستخدمي الهاتف المحمول يتلقون ما لا يقل عن ثلاث مكالمات غير مرغوب فيها يوميًا.

ووفقاً لدراسة أخرى أجراها التحالف العالمي لمكافحة الاحتيال (GASA)، فقد خسر الأشخاص خلال 12 شهراً فقط تريليون دولار بسبب الاحتيال.

وعرضت شركة جوجل، في مؤتمر مطوري I/O 2024 الجاري، ميزة قادمة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، والتي يمكنها اكتشاف المكالمات غير المرغوب فيها والإخطار بها في الوقت الفعلي.

وتستفيد جوجل من نموذج Gemini nano AI الموجود على الجهاز لتوفير حماية أفضل ضد المكالمات غير المرغوب فيها لمستخدمي الهواتف الذكية الذين يعملون بنظام أندرويد باستخدام تقنية تسمى “تنبيهات الكشف عن البريد العشوائي”.

Gemini nano AI

باستخدام هذه الميزة، ستلتقط جوجل الكلمات الرئيسية من محادثة المستخدم مع المتصل وتخطر المستخدم في حالة شعوره بشيء مريب. على سبيل المثال، إذا تلقى مستخدم مكالمة من شخص يتظاهر بأنه “ممثل بنك” ويستخدم كلمات متعلقة بالمعاملات المصرفية مثل أرقام التعريف الشخصية للبطاقة أو كلمات المرور، فسيقوم النظام تلقائيًا بإرسال تنبيه إلى المستخدم يشير إلى أنه قد تكون مكالمة غير مرغوب فيها.

وهذا يعني أيضًا أن Gemini AI يستمع إلى مكالمات المستخدمين طوال الوقت. ومع ذلك، تضمن جوجل أن تتم المعالجة بالكامل على الجهاز وأن تظل خاصة. يُقال أيضًا أن هذه ميزة الاشتراك، حيث يحتاج المرء إلى تمكين هذه التقنية يدويًا أو الاشتراك فيها.

في الوقت الحالي، لا توجد العديد من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد والتي يمكنها تشغيل نموذج Gemini nano AI أصلاً، وتقتصر هذه الميزة في الغالب على عدد قليل من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد مثل Google Pixel 8 Pro وسلسلة الهواتف الذكية Galaxy S24. وحتى بالنسبة للأجهزة المؤهلة، فإنه سيأتي في وقت لاحق من هذا العام.

من المرجح أن تقدم جوجل هذه الميزة عبر Google Dialer. وفي الأيام المقبلة، من المفترض أن تكون المزيد من الأجهزة قادرة على تشغيل نموذج Gemini nano AI محليًا، والذي سيتمكن من الوصول إلى هذه الإمكانات الأحدث.

يحتوي Google Dialer بالفعل على حماية مدمجة من البريد العشوائي، والتي يتم تمكينها افتراضيًا، ويقوم تلقائيًا بتصفية المكالمات غير المرغوب فيها ويمكنه عرض تفاصيل رقم غير معروف مثل اسم الشركة والخدمات من خلال مطابقته مع دليل موجود.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

المصدر