-

استعد لآيفون 17: كل ما تحتاج معرفته

استعد لآيفون 17: كل ما تحتاج معرفته
(اخر تعديل 2024-09-15 21:02:15 )
بواسطة

أعلنت شركة آبل عن إطلاق سلسلة جديدة من هواتف آيفون، وهي آيفون 16، آيفون 16 بلس، آيفون 16 برو، وآيفون 16 برو ماكس، والتي أصبحت الآن متاحة للحجز. على الرغم من الميزات العديدة التي أعجبتني في آيفون 16، إلا أن الشائعات تشير إلى تغييرات هامة في آيفون 17 قد تجعل الانتظار لمدة عام جديرًا بالاهتمام.

يتوقع أن يشهد آيفون 17 تحسينات كبيرة، حيث تتحدث التسريبات عن ميزات جديدة ستظهر في جميع موديلات آيفون للعام القادم. صحيح أن هناك عامًا كاملًا قبل أن يتم إطلاقه، ولكن إذا كان جهاز الآيفون الحالي لديك يعمل بشكل جيد، فقد تفكر في تأجيل الشراء إلى آيفون 17.

أهم مميزات آيفون 17

شاشة محسنة: ProMotion في جميع الموديلات

من بين الأشياء التي كانت مخيبة للآمال في آيفون 16، هو عدم توفر تقنية ProMotion في جميع الموديلات. لكن تشير التسريبات إلى أن آبل ستقوم بتصحيح هذا الأمر في العام المقبل.
العميل الحلقة 22

ستأتي جميع موديلات آيفون 17 بشاشة تعمل بتقنية ProMotion، مما يعني معدل تحديث متغير يصل إلى 120 هرتز. إذا كنت قد استخدمت آيفون برو في السنوات الأخيرة، فليس من المرجح أن تختار آيفون بدون هذه التقنية المميزة.

آيفون 17 "Air"

من المتوقع أن تقوم آبل بإلغاء موديلات البلس من سلسلة العام المقبل، لتقديم خيار جديد بتصميم مذهل يُعرف باسم آيفون 17 Air. يعتبر هذا التطور مفاجئًا، وحتى الآن لم نفهم كيف سيبدو الأمر بالكامل، ولكن هذا الطراز قد يمثل تحولا كبيرا في تصميم الشركة، مما يجعله الآيفون الأنحف في تاريخ آبل.

معلومات عن آيفون 16 وعلاقته بآيفون 17

Face ID تحت الشاشة

قد يشهد آيفون 17 برو وآيفون 17 برو ماكس تغييرًا هامًا، حيث قد تتمكن شركة آبل من إخفاء حساسات Face ID تحت الشاشة. هذا من شأنه أن يجعل جزيرة Dynamic Island أصغر بكثير. بعد ثلاث سنوات من نفس حجم الجزيرة الديناميكية، ستقوم آبل بتقليص حجمها، مما يمنح الآيفون تصميمًا جديدًا تمامًا.

حدث هذا الأمر بالفعل مع النوتش الأصلي، الذي استمر لأربعة أجيال: آيفون X، آيفون XS، آيفون 11 وآيفون 12، حتى تمكنت آبل من تقليص حجمه. في هذه الحالة، قد تقلص آبل الجزيرة الديناميكية قبل عام من المتوقع.

تحسينات كبيرة في الكاميرات

وكما هو الحال دائمًا، من المتوقع وجود تحسينات كبيرة في كاميرات آيفون 17. قد يصل حسّاس التليفوتو إلى 48 ميجابكسل، بينما قد تتضاعف دقة الكاميرا الأمامية.

هذا ما يمكن توقعه من كاميرات آيفون 17 برو وبرو ماكس:

  • الكاميرا الرئيسية: عدسة من 7 عناصر بدقة 48 ميجابكسل.
  • كاميرا واسعة جدًا: 48 ميجابكسل.
  • كاميرا تليفوتو: 48 ميجابكسل مع زوم 5x.
  • الكاميرا الأمامية: 24 ميجابكسل.

كاميرات آيفون 17 وآيفون 17 "Air":

  • الكاميرا الرئيسية: 48 ميجابكسل.
  • كاميرا واسعة جدًا: 12 ميجابكسل.
  • الكاميرا الأمامية: 24 ميجابكسل.

بالطبع، آيفون 16 وآيفون 16 برو هما أجهزة ممتازة، وبالتالي فهما خيار موصى به بشدة. ومع ذلك، يجب أن نذكر أن كل ما تم ذكره حتى الآن هو مجرد شائعات، وما زال هناك عام كامل قبل أن نتمكن من رؤية آيفون 17. إذا كنت تفكر في شراء آيفون 16، خاصةً إذا كنت تمتلك هاتفًا قديمًا، فلن تندم على ذلك.