جيميل – Gmail يفاجىء المستخدمين بهذه الرسالة

جيميل – Gmail يفاجىء المستخدمين بهذه الرسالة

تظهر رسالة مساحة حساب جيميل الخاص بك على وشك النفاد أو Your Gmail account is running out of space على المزيد من هواتف أندرويد.

وليس من قبيل الصدفة، لأنه يأتي من التغيير الذي أجرته الشركة منذ بعض الوقت مع صور جوجل. وسنخبرك اليوم عن سبب ظهور هذه الرسالة، وما يمكنك فعله لإصلاحها، وكيفية توفير مساحة أكبر في حساب جيميل الخاص بك.

لماذا تنفد المساحة في جيميل في عام 2024؟

في 1 (يونيو) 2021، غيرت شكة جوجل استراتيجيتها باستخدام صور جوجل والخدمات المضافة إلى رسائل البريد الإلكتروني في جيميل. وقبل هذا الإجراء، الذي تم اتخاذه منذ ما يقرب من 3 سنوات، لم يشغل النسخ الاحتياطي لصور جوجل بجودة قياسية أي مساحة في حساب جيميل الخاص بك وكان غير محدود.

جيميل

وتغير هذا إلى الأسوأ، لأنه منذ التاريخ الذي ذكرناه، فإن كل ما تقوم بتحميله على صور جوجل يشغل مساحة. وعند إنشاء حساب Gmail، تمنحك جوجل مساحة خالية تبلغ 15 جيجابايت على خوادمها.

وتم استخدام 15 جيجابايت قبل 1 يونيو فقط في جوجل درايف وجيميل وغير ذلك الكثير. وبعد ذلك التاريخ، تم تشغيل صور جوجل مع جميع الصور التي تم تحميلها على السحابة.

وكان على المستخدمين الذين استخدموا الخدمة أكثر من غيرهم اتخاذ خطوة بعد فترة وجيزة من الإجراء. وبالنسبة لأولئك الذين لم يعتادوا على استخدام صور Google أو Drive أو Gmail، فقد استغرق الأمر وقتاً أطول قليلاً حتى تصبح الأشياء غير مستدامة. الآن، بعد سنوات قليلة من دخول الإجراء حيز التنفيذ، يتأثر المستخدمون الأقل تكراراً أيضاً.

جيميل - Gmail يفاجىء المستخدمين بهذه الرسالة المزعجة للغاية ... إليكم الحل

وربما كنت تستخدم خدمات جوجل لسنوات دون مشاكل في المساحة ، ولكن شيئاً فشيئاً، أثناء تخزين المحتوى، تم ملء 15 جيجابايت. الحل؟ إذا كنت لا تستخدم هذه الخدمات كثيرًا ، فقد تحتاج فقط إلى إلقاء نظرة وحذف الأشياء القديمة.

كيفية تحرير مساحة في Gmail

هناك فرصة جيدة لأنك كنت تستخدم 15 جيجابايت المجانية من جوجل بشكل غير فعال لسنوات. إذا كنت قد فعلت ذلك، فلدينا بعض الأخبار الجيدة لك: ربما يمكنك تحرير مساحة كبيرة تشغلها الأشياء التي لم تعد بحاجة إليها.

توفر خدمة Google One مدير تخزين يخبرك بكيفية شغل المساحة والأشياء التي يمكنك حذفها. ويمكنك الذهاب هنا وإلقاء نظرة على التوصيات الواردة في هذه الصفحة. أنها موثوقة وستخبرك بمكان مشكلة الفضاء.

جيميل - Gmail يفاجىء المستخدمين بهذه الرسالة المزعجة للغاية ... إليكم الحل

وهناك احتمالات، لديك عدد قليل من جيجابايت تشغلها رسائل البريد الإلكتروني في Gmail وبضعة جيجابايت من صور Google. وإذا لم تقم مطلقاً بحذف رسائل البريد الإلكتروني في Gmail في حياتك، فسيكون لديك بضعة جيجابايت لتحريرها بنقرة بسيطة.

ستتمكن أيضاً من تحرير مساحة في Google Drive. وإذا لم تقم بالتنظيف من قبل، فقد تقوم بتخزين مستندات كبيرة منسية لم تعد بحاجة إليها. من هنا يمكنك حذفها والحصول على المزيد من المساحة.

جيميل - Gmail يفاجىء المستخدمين بهذه الرسالة المزعجة للغاية ... إليكم الحل

وقد لا ترغب في حذف أي شيء من المساحة التي تشغلها صور جوجل، حيث ستكون هذه هي صورك ومقاطع الفيديو الشخصية الخاصة بك. ومع ذلك، نوصي بإلقاء نظرة جيدة لمعرفة ما إذا كان يمكنك حذف الملفات الكبيرة جداً التي لا تحتاج إليها. أيضا لقطات الشاشة، والتي لها استخدام سريع الزوال.

ستحتاج إلى مساحة أكبر في حساب Gmail الخاص بك

إذا كنت تستخدم جيميل كثيراً وتنوي متابعة النسخ الاحتياطي إلى صور جوجل، فلدينا بعض الأخبار السيئة: لن يكون تحرير مساحة مفيداً إلا لفترة من الوقت. عاجلا أم آجلا ، سينتهي بك الأمر إلى الحصول على 15 جيجابايت مجانية من حساب جيميل الخاص بك مع صور جوجل .

ماذا سيحدث عندما لا يمكنك حذف أي شيء بعد الآن وكل شيء مفيد؟ وقتها أما أن تبدأ في الاحتفاظ بنسخة احتياطية من صورك إلى بديل لتطبيق “الصور”، أو تدفع مقابل مساحة أكبر على Google One. ويوفر جوجل خطط شهرية يمكنك الدفع مقابل مساحة أكبر في حساب جيميل الخاص بك. هم على النحو التالي:

جيميل - Gmail يفاجىء المستخدمين بهذه الرسالة المزعجة للغاية ... إليكم الحل
  • 15 جيجابايت: مجانا
  • 100 جيجابايت: 1.99 يورو / 1.99 دولار شهريا
  • 200 جيجابايت: 2.99 يورو / 4 دولارات شهريا
  • 2 تيرابايت: 9.99 يورو شهرياً

يمكن دفع هذه الخطط سنوياً لتوفير بعض المال، على الرغم من وجود مشكلة أيضاً. أثناء تخزين المحتوى، ستحتاج إلى خطة أعلى وسينتهي بك الأمر بدفع مبلغ جيد.

إذا كنت لا تريد الدفع، فعليك أن تنسى صور Google

من بين جميع خدمات جوجل التي تشغل مساحة، تشغل صور Google أكثر من غيرها. إذا كنت ترغب في الحصول على حساب Gmail الخاص بك بمساحة خالية، فمن المستحسن بشدة أن تنسى نسخه احتياطياً إلى صور Google، على الأقل إذا كنت لا تريد الدفع.

واحدة من أفضل البدائل هي Amazon Photos، وهي خدمة مجانية لمستخدمي Amazon Prime مع نسخة غير محدودة.

يحتوي على تطبيق، ويتم عمل النسخة تلقائياً وهي خدمة موصى بها للغاية. صور Google أفضل، لكنها عاجلا أم آجلا لن تكون مجانية لك بعد الآن.

هل يمكنك الاستغناء عن صور جوجل؟