تحديث جيميل “Gmail” يجلب ميزتين جديدتين في غاية

تحديث جيميل “Gmail” يجلب ميزتين جديدتين في غاية
(اخر تعديل 2024-08-21 17:23:02 )
بواسطة

أعلنت شركة جوجل عن تحديث جديد قادم إلى تطبيق جيميل “Gmail”، حيث سيحصل تطبيق البريد الإلكتروني الشهير على وظيفتين جديدتين مدعومتين من قبل Gemini، وهو نموذج اللغة الخاص بـ جوجل الذي يكتسب مكانة في جميع خدمات الشركة.

في تحديث جيميل، سيتلقى وظيفتين لتحسين كتابة المسودات قبل إرسالها. هذه الوظائف متاحة على الأجهزة المحمولة وكذلك في النسخة الويب من جيميل.

تحسين المسودات بفضل الذكاء الاصطناعي في تحديث جيميل

الوظيفتان الجديدتان في Gmail تأتيان كجزء من تحسين وظيفة “ساعدني في الكتابة” أو “Help me Write” المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، والتي تستفيد من قدرات Gemini لتحسين كتابة الرسائل.

أعلنت

الأولى هي وظيفة “Polish” التي تعمل على تنقيح النص باستخدام لغة أكثر ملاءمة حسب سياق المحادثة، وهي متاحة على الأجهزة المحمولة والويب.

الثانية هي وظيفة يتم تفعيلها تلقائيًا على iOS وأندرويد، حيث يظهر اختصار أسفل نص المسودة عندما يكتشف Gmail أن الرسالة يمكن تحسينها. يجب أن تحتوي المسودة على أكثر من 12 كلمة ليظهر هذا الاختصار.

بدأت عملية نشر هذه الوظائف بالفعل، وستكون متاحة على iOS وأندرويد والويب خلال الأيام القادمة. ومع ذلك، فإن هذه الوظائف ستكون متاحة فقط لمستخدمي Google Workspace الذين يستخدمون Gemini Business أو Gemini Education، أو لأولئك الذين يدفعون اشتراك Google One AI Premium للاستفادة من هذه المزايا.