وداعًا لشحن الهواتف المستمر: هاتف سامسونج

وداعًا لشحن الهواتف المستمر: هاتف سامسونج
(اخر تعديل 2024-05-21 18:08:46 )
بواسطة

هاتف سامسونج جالاكسي s25 من الهواتف التي ينتظرها الكثير من محبي سامسونج حول العالم، وذلك بعد إعلان الشركة التوسع في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تلك الهواتف بشكل خاص، حيث أنها سوف تقدم تجربة مثالية للمستخدمين تجعلهم يتفاعلون مع الأجهزة بطريقة أكثر مرونة.

في هذا الصدد تشير التقارير الى أن سامسونج سوف تستخدم معالج جديد من Exynos الأمر الذي سوف يساعدها على تقديم تجربة مميزة خالية من المشاكل خاصًة في بطارية الهاتف الجديد، حيث أنه من المتوقع أن تكون كفاءة بطارية هاتف galaxy s25 أفضل بكثير من الهواتف السابقة، ولكن ماذا عن التفاصيل وهل الخبر صحيح؟.

استخدام Exynos 2500 في هاتف Samsung Galaxy S25 يوفر المزيد من الطاقة:-

تشير التسريبات تعمل في الوقت الحالي على تطوير هاتف Galaxy S25 المتوقع إصداره العام المقبل، ومن بين الأدوات التي سوف تستخدمها سامسونج في صناعة هاتفها الجديد معالج Exynos 2500 الذي من المحتمل أن يتم تصنيعه من وحدات معالجة 3 نانومتر والتي تم الإعلان عنها فيما سبق.

ذلك الأمر سوف يساعد سامسونج في توفير الطاقة والحفاظ عليها في هواتفها الجديدة، حيث من المتوقع أن تقل عملية استهلاك الطاقة بنسبة 20% مقارنًة بالهواتف الحالية، نود الإشارة الى أن شركتي Samsung و Synopsys أعلنوا في مؤتمر مشترك أنهما نجحا في إنتاج تصميم وحدات معالجة 3 نانومتر، وعلى الرغم من عدم تأكيد الخبر إلا أننا نعتقد استخدام تلك الوحدات في معالج exynos 2500 مما يساعد الشركة على تقديم أداء أفضل للمستخدمين.

نود الإشارة الى أن سامسونج استبدلت معالجات exynos في هواتف s22 و s23 بمعالجات سناب دراجون من كوالكوم، وعادت بعد ذلك الى استخدام exynos في هاتفها s24 ولكن في إصدارات محددة فقط ليس منهم إصدار الترا، وذلك للكثير من الأسباب منها ارتفاع درجة حرارة معالجات exynos وعدم قدرتها على الحفاظ على الطاقة.

بينما تستمر معالجات Snapdragon 8 من Qualcomm في الريادة من حيث الأداء وكفاءة الطاقة، توفر معالجات Exynos حلولًأ بديلة منخفضة التكلفة تساعد الشركات على سد الفجوة ، من المحتمل أن تكون الكفاءة المحسنة لشريحة Exynos 2500 مرتبطة بتقنية التصنيع الخاصة بها ، والتي تقلل من تسرب الطاقة وتزيد من تيار محرك الأقراص في الرقائق، حيث يوفر تقليل تسرب الطاقة مزايا واضحة ، بينما تؤثر عملية زيادة تيار على الطاقة المتدفقة عبر مكونات الشريحة ، مما يحسن سرعتها وادائها العام.

يبدو أن سامسونج تراهن بشكل كبير على Exynos 2500 لغزو أسواق جديدة وكسب ثقة المستهلك، وذلك من خلال وضعها في هاتف سامسونج جالاكسي s25، وحتى الآن المعركة مستمرة بين Exynos و Snapdragon، ولكن يبدو أن Samsung مصممة على موازنة القوى وذلك لإرضاء كافة المستخدمين، والان أخبرنا عن تفضيلاتك للمعالج الذي ترغب في رؤيته في هاتف سامسونج الجديد؟.

المصدر