وداعا للتأخير.. تحديث ببجي موبايل يأخذك إلى

وداعا للتأخير.. تحديث ببجي موبايل يأخذك إلى
(اخر تعديل 2024-05-13 08:02:14 )
بواسطة

على الرغم من التطور الهائل الذي شهدته معالجات الرسومات في الهواتف الذكية خلال السنوات الأخيرة، إلا أن معظم ألعاب الهاتف المحمول لم تستغل كامل إمكانياتها. كما أن مطوري الألعاب لا يستفيدون دائماً من ميزات العرض المذهلة مثل شاشات التحديث عالية.

تنتشر حاليًا شاشات العرض بمعدل تحديث 120 هرتز على نطاق واسع في عالم الهواتف الذكية، ولكن القليل من الألعاب تدعم العمل بهذا المعدل. ومن بين هذه الألعاب القليلة، تبرز “ببجي موبايل” (PUBG)، إحدى أكثر ألعاب الهاتف المحمول شعبية على الإطلاق. صدرت “ببجي موبايل” على نظامي التشغيل “أندرويد” و”iOS” منذ ست سنوات، ولا تزال حتى اليوم مقيدة بمعدل إطار يبلغ 90 إطاراً في الثانية.

لكن هذا الأمر على وشك التغيير هذا الشهر. سيحظى العديد من لاعبي “ببجي موبايل”، بما في ذلك مالكو هواتف جالكسي الرائدة الحديثة، بفرصة خوض المعارك بمعدل تحديث سلس يبلغ 120 إطاراً في الثانية.

ستتلقى “ببجي” تحديثًا جديدًا اليوم في 13 أيار/مايو يضيف وضع 120 إطاراً في الثانية، وقد أكدت بعض المصادر أن سلسلة “جالكسي S24” وسلسلة “جالكسي S23” وهاتف “Z Fold 5” ستكون من بين الأجهزة التي تدعم هذا الوضع.

كما ذكرت “سامسونج” أنها تعاونت مع “تينسنت” (Tencent)، مطور اللعبة، لتحسين الأداء على هذه الأجهزة. ستُدمج التحسينات في الإصدار الأحدث من خدمة تحسين الألعاب (GOS) وتطبيق “Game Booster” الذي يأتي مثبتًا على هواتف وأجهزة لوحية “جالكسي”.

لعبة “ببجي” تتطلب رسومات عالية الدقة، لذلك ستكون هذه التحسينات مفيدة للغاية، خاصة في الحفاظ على درجات حرارة الجهاز ضمن المعدلات الطبيعية. وستتكامل التحسينات مع حجرات التبريد الضخمة الموجودة داخل “جالكسي S24″ و”جالكسي S24+” و”جالكسي S24 ألترا”، على الرغم من أنه يتعين علينا الانتظار لنرى كم من الوقت ستتمكن هذه الأجهزة من الحفاظ على أداء جيد عند التشغيل في وضع 120 إطاراً في الثانية.

كما يبقى السؤال مطروحًا حول ما إذا كانت هواتف “جالكسي” الرائدة الأخرى ستتلقى دعمًا لخيار 120 إطارًا في الثانية في تحديث “ببجي موبايل”. لم تذكر “سامسونج” أي شيء بشأن هذه الخطوة حتى الآن، لذلك حتى لو كانت الشركة تنوي إدراج أجهزة أقدم، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت.

هل أنت مستعد للارتقاء بمهاراتك في “ببجي موبايل” إلى مستوى جديد تمامًا؟، وهل ستتمكن من السيطرة على ساحة المعركة بمعدل 120 إطارًا في الثانية؟