جوجل تعلن عن مفاجأة ضخمة لمستخدمي هواتف Samsung

جوجل تعلن عن مفاجأة ضخمة لمستخدمي هواتف Samsung
(اخر تعديل 2024-05-21 19:08:55 )
بواسطة

ميزة دائرة البحث من مميزات الذكاء الاصطناعي التي أتاحت سامسونج في هواتفها الجديدة في فئة s وذلك بمساعدة شركة جوجل التي تكون عملية البحث من خلال محركها الرسمي، وهي عبارة عن تقنية تتيح للمستخدمين البحث التلقائي عن أي موضوع بمجرد رسم دائرة حوله سواء كان نص او عنصر في صورة.

في هذا الصدد تضمنت التقارير التي صدرت من Android Authority أن الشركات المذكورة سلفًا تعمل على تطوير الميزة لكي تجعلها مناسبة لاحتياجات المستخدمين في الوقت الحالي، ولكن ما هي التحسينات المتوقع رؤيتها في هذه الميزة وكيف يتم تفعيلها؟.

تحسينات في مميزات الذكاء الاصطناعي من جوجل وسامسونج:-

شهدت الإصدارات الأخيرة من هواتف سامسونج الكثير من التحسينات وذلك بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي التي ساعدت الشركة على إضافة الكثير من المميزات، شملت المميزات دائرة البحث والتي عبارة عن أداة تساعد المستخدم على البحث بشكل تلقائي بدون الحاجة الى الانتقال الى محرك بحث جوجل وكتابة النصوص.

وعلى الرغم من أن الميزة لاقت اعجابًا من المستخدمين، إلا أن سامسونج لم تقف عند هذا الحد بل أن التقارير تشير الى أنها بالفعل أضافت المزيد من التحسينات الى الميزة وذلك بعد تحليل الإصدار الإصدار 15.20.36.29 beta من تطبيق جوجل بواسطة Assemble Debug.

دائرة البحث

كشفت عملية التحليل عن وجود تحسينات في مميزات الذكاء الاصطناعي بالنسبة للبحث من ضمنها إضافة خيار حفظ الشاشة على مساحة التخزين السحابية، وتعمل هذه التقنية على حفظ جزء الشاشة الملتقط المراد البحث عنه على الإنترنت وذلك يساعد المستخدم في الرجوع إليه ومعرفة سجل البحث في أي وقت، المثير للإهتمام أن الحفظ يكون في صورة علامة تبويب في تطبيق المتصفح وليس في جوجل درايف.

ويمكنك الوصول إلى قائمة العناصر المحفوظة من خلال المتصفح من خلال النقر هنا، ذلك الأمر يجعل الاستخدام سهل للغاية بغض النظر عن نظام التشغيل، الى جانب ذلك تتيح لك هذه الميزة أيضا مشاركة الروابط الموجودة في مجموعتك مع الآخرين، ويمكن للآخرين عمل مشاركة للروابط المحفوظة معك.

الميزة الجديدة الثانية هي خيار لتحديد كل المحتوى على الشاشة باستخدام Circle to Search، مما سيسهل نسخ النصوص الكاملة باستخدام الأداة. الى جانب ذلك هناك أيضا خيار يتيح لك الاستماع إلى محتويات الشاشة ، ولكن لم يتم تنشيط كلاهما يدويا حتى الآن ، لذلك سيتعين علينا الانتظار لمعرفة ما يمكنهم فعله، والآن أخبرنا عن رأيك في تحسينات مميزات الذكاء الاصطناعي وتوقعاتك لمستقبلها؟.

المصدر