جوجل تُعلن عن ميزات جديدة خصيصًا لـ Circle To

جوجل تُعلن عن ميزات جديدة خصيصًا لـ Circle To
(اخر تعديل 2024-05-15 21:29:46 )
بواسطة

كشفت شركة جوجل في مؤتمرها السنوي للمطورين يوم أمس عن ميزة جديدة لخاصية Circle to Search. ونتيجة لذلك، أصبحت هذه الخاصية قادرة الآن على مساعدة الطلاب في واجباتهم المدرسية. عندما يرسم الطالب دائرة حول مسألة رياضية أو فيزيائية لم ينجح في حلها، سيتلقى تعليمات خطوة بخطوة لحل ” مجموعة من المسائل في الفيزياء والرياضيات دون مغادرة ورقة المعلومات الرقمية أو المنهج الدراسي “.

وفي وقت لاحق من هذا العام، ستتمكن خاصية Circle To Search من المساعدة في حل المشاكل الأكثر تعقيدًا والتي تتضمن الصيغ الرمزية والرسومات البيانية. أصبح كل هذا ممكنًا بفضل النموذج اللغوي LearnLM الجديد من شركة جوجل، والذي طورته خصيصًا لتحسين منتجاتها ونماذج التعلم الآلي الخاصة بها.

وتقول شركة جوجل إن خاصية Circle to Search متاحة بالفعل على أكثر من 100 مليون جهاز اليوم، وستصل إلى 100 مليون جهاز آخر بحلول نهاية هذا العام.

سوف يفهم الذكاء الإصطناعي Gemini على نظام الأندرويد ” قريبًا ” التطبيق الذي تستخدمه وما تفعله بداخله ليكون أكثر فائدة. لذا، إذا كنت تشاهد مقطع فيديو على اليوتيوب، فستتمكن من سؤال جيميني عن هذا الفيديو. سيسمح لك أيضًا بسحب وإفلات الصور التي يقوم بتوليدها في Gmail و Google Messages و” أماكن أخرى “.

جوجل
جوجل

إذا كان لديك Gemini Advanced، فستتمكن أيضًا من طرح أسئلة حول ملفات PDF التي تشاهدها، دون الحاجة إلى التمرير عبر الصفحات. سيتم طرح هذه الميزة لـ ” مئات الملايين من الأجهزة ” خلال الأشهر القليلة المقبلة.

سيحصل Gemini Nano، الذكاء الإصطناعي الأصغر من شركة جوجل والذي يعمل داخل الأجهزة نفسها، على تحديث جديد ” في وقت لاحق من هذا العام ” على أجهزة Google Pixel، وهو التحديث الذي من شأنه أن يجعل Gemini Nano عبارة عن نموذج لغوي متعدد الوسائط، وهذا ما يعني بأن قدراته لن تقتصر على معالجة الإستفسارات النصية فحسب، بل سيفهم أيضًا المزيد من المعلومات في السياق مثل المشاهد والأصوات واللغة المنطوقة.

قدرة Gemini على فهم مختلف الوسائط ستصل إلى TalkBack أيضًا ” في وقت لاحق من هذا العام “، مما يساعد الأشخاص المكفوفين أو ضعاف البصر على ” الحصول على أوصاف أكثر ثراءً ووضوحًا لما يوجد في الصورة “. وبما أن Gemini Nano موجود على الجهاز نفسه، فإنه يسرد الأوصاف بسرعة ويعمل حتى في حالة عدم وجود إتصال بشبكة الإنترنت.

أخيرًا، تقول شركة جوجل إنها تختبر ميزة جديدة تستخدم Gemini Nano لتوفير تنبيهات فورية أثناء المكالمات إذا إكتشفت ” أنماط المحادثة المرتبطة عادةً بعمليات الإحتيال والنصب “. المثال الذي قدمته شركة جوجل هو إذا طلب منك ” ممثل البنك ” تحويل الأموال بشكل عاجل، وما إلى ذلك من الأشياء المماثلة.

تتم الحماية كلها على الجهاز نفسه، لذا ” تظل المحادثة خاصة بك “. ستكون هذه الميزة إختيارية ولن يتم تفعيلها تلقائيًا، ووعدتنا شركة جوجل بأنها ستخبرنا بالمزيد عنها ” في وقت لاحق من هذا العام “.

المصدر.