شركة جوجل تجلب أهم ميزة طال انتظارها إلى نظام

شركة جوجل تجلب أهم ميزة طال انتظارها إلى نظام

قد يصبح نقل eSIMs بين أجهزة وهواتف أندرويد أسهل قريبًا، وذلك بفضل أداة جديدة طورتها جوجل. وفقا لـ Android Police، تتيح الأداة للمستخدمين نقل ملفات تعريف eSIM الخاصة بهم من جهاز إلى آخر دون الحاجة إلى رمز الاستجابة السريعة أو تطبيق خاص بشركة الاتصالات.

ميزة جديدة من جوجل نقل eSIMs بين أجهزة وهواتف أندرويد أسهل

eSIM هي نوع من الشرائح التي تخزن معلومات خط الهاتف بطريقة رقمية، دون الحاجة إلى بطاقة فعلية. وهذا يجلب بعض المزايا، مثل إمكانية تغيير شركات الاتصالات دون الحاجة إلى تغيير بطاقات SIM، أو وجود أكثر من خط واحد على نفس الجهاز.

أندرويد
سيكون نقل eSIMs بين أجهزة وهواتف أندرويد أسهل

وبالرغم من الفوائد والأمان الأكبر، لا تزال eSIM تواجه بعض التحديات، مثل عدم وجود توحيد وصعوبة نقل الملف الشخصي بين الأجهزة المختلفة. وفي الآونة الأخيرة، أضافت ابل في iOS 17 ميزة تتيح لك تحويل بطاقة SIM الفعلية إلى بطاقة افتراضية من خلال النظام نفسه، والاستغناء عن تطبيقات شركة الاتصالات.

وتعد أداة نقل Android eSIM بتسهيل هذه العملية. ويعمل كوسيط بين الجهاز القديم والجهاز الجديد، ويرسل ملف تعريف eSIM عبر اتصال آمن.

شركة جوجل تجلب أهم ميزة طال انتظارها إلى نظام التشغيل أندرويد
ميزة جديدة من جوجل تسهل نقل eSIMs بين أجهزة وهواتف أندرويد أسهل

للقيام بذلك، ما عليك سوى تثبيت التطبيق على كلا الجهازين واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة. والأداة متوافقة مع أجهزة Android 9 أو الأجهزة الأحدث التي تدعم eSIM.

ولم يعرف بعد متى ستكون الأداة متاحة للجمهور، ولا أي المشغلين سينضمون إلى النظام. وفي الوقت الحالي، يبدو أنه في مرحلة الاختبار الداخلي، ولكن قد يكون خبرًا جيدا للمستخدمين الذين يرغبون في الاستمتاع بمزايا eSIM دون تعقيدات.

برأيك، ما هي أكثر ميزة يفتقد إليها نظام التشغيل أندرويد إلى الآن؟