شركة جوجل تجلب هذه الميزة الهامة للغاية إلى

شركة جوجل تجلب هذه الميزة الهامة للغاية إلى
(اخر تعديل 2023-12-19 17:22:50 )
بواسطة

قريبًا، ستتمكن من إلغاء تثبيت التطبيقات والألعاب على أجهزة أندرويد الأخرى من هاتفك. حاليًا من الممكن تثبيت التطبيقات والألعاب على الجهاز الذي تختاره، ولكن لا يمكنك إلغاء تثبيتها.

يقوم متجر جوجل بلاي بإعداد تحديث يسمح لك بالقيام بذلك. بهذه الطريقة، لن تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى المتجر من هذا الجهاز لحذف التطبيقات.

كيفية إلغاء تثبيت التطبيقات عن بعد على متجر جوجل بلاي

تم ذكر هذه الميزة الجديدة بواسطة جوجل في تحديث متجر جوجل بلاي. ومن المفترض أن تكون الميزة متاحة للإصدار 38.3 من بوابة التطبيق. ولم يكن هذا هو الحال، حيث لا يمكننا الوصول إلى هذه الميزة حاليًا. ومن المتوقع أن تصل أخيرًا في الإصدار 38.8.

يمكنك إلغاء تثبيت التطبيقات والألعاب من الأجهزة الأخرى التي تستخدم أندرويد والهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والساعات الذكية (Wear OS) وأجهزة التلفزيون (Android TV) وأنظمة السيارات (Android Auto).

جوجل بلاي

للقيام بذلك ، انتقل إلى متجر جوجل بلاي على جهازك وانقر على صورة ملفك الشخصي، الموجودة في الزاوية اليمنى العليا. وستظهر قائمة منبثقة بها عدة خيارات، أولها إدارة التطبيقات والجهاز. ستتم إعادة توجيهك إلى شاشة أخرى، حيث يمكنك تحديد إدارة، حيث يمكنك القيام بذلك.

حاليًا، إذا دخلت هذه الشاشة، فلن تجد الزر الذي سيسمح لك بإلغاء تثبيت التطبيقات على الأجهزة الأخرى. ومع ذلك، عندما يكون لديك هذا الخيار متاحاً، سيتم عرض زر لتحديد الجهاز، والذي، عند النقر عليه، سيعرض قائمة بجميع الأجهزة التي قمت بتسجيل الدخول إليها باستخدام حسابك.

عندما تختار واحدًا منهم، سترى قائمة بجميع التطبيقات والألعاب المثبتة عليه. سيسمح لك ذلك بتحديد تلك التي تريد إلغاء تثبيتها.

سيكون من الممكن فرز التطبيقات والألعاب وفقا لسمات مختلفة، مثل تلك التي تستهلك أكثر أو التي تستخدمها أقل. وسيسمح لك ذلك بالتخلص من تلك التي تستخدم معظم الذاكرة أو تلك التي تستخدمها أقل.

ومن الممكن حاليًا فرزها بهذه الطريقة على شاشة الإدارة، ولكن فقط لإظهار تلك المثبتة على الجهاز الذي تستخدمه، أي هاتفك المحمول. باستخدام هذه الميزة الجديدة، سيكون من الممكن طلبها وإلغاء تثبيتها على جهاز واحد من جهاز آخر.

برأيك، ما هي أبرز ميزة يفتقد إليها جوجل بلاي؟