جوجل تجلب خيارًا شديد الأهمية متعلقًا بالزلازل

جوجل تجلب خيارًا شديد الأهمية متعلقًا بالزلازل
(اخر تعديل 2023-10-01 12:16:28 )
بواسطة

تعتبر تحذيرات الزلازل واحدة من أهم الأدوات التي تساعد في حمايتنا وحماية ممتلكاتنا من تأثيرات الزلازل المدمرة. وفي إطار هذا السياق، قامت شركة جوجل بإطلاق نظام تحذيرات الزلازل لأجهزة أندرويد في الهند، بهدف توفير تنبيهات مبكرة للمستخدمين لتمكينهم من اتخاذ التدابير الوقائية والبقاء في أمان.

تفعيل الميزة الجديدة من جوجل المتعلقة بالزلازل على هواتف أندرويد

فقط، قم بالخطوات أدناه:

  • قم بفتح إعدادات هاتفك الذكي.
  • اختر “السلامة وحالات الطوارئ”.
  • ثم اختر “تحذيرات الزلازل”.
  • بمجرد تفعيل هذه الخدمة الجديدة من شركة جوجل، ستتلقى تنبيهات مبكرة من السلطات المختصة في الهند مثل الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث (NDMA) والمركز الوطني للمراقبة الزلزالية (NCS)، مما يتيح لك الوقت الكافي لاتخاذ الإجراءات الضرورية والتجهيز للزلزال.

    تفعيل الميزة الجديدة من جوجل المتعلقة بالزلازل على هواتف أندرويد
    خطوات تفعيل الميزة الجديدة من جوجل المتعلقة بالزلازل على هواتف أندرويد

    إن نشر هذه المعلومات والتوعية بها هو أمر بالغ الأهمية، حيث يساهم في تعزيز الوعي بأهمية التحذيرات المبكرة للزلازل والحفاظ على سلامتنا وسلامة مجتمعنا. نشجعك على نشر هذه المعلومات بأكبر قدر ممكن لمساعدة الآخرين على الاستفادة من هذه الخدمة والبقاء آمنين في حالات الطوارئ.

    اقرأ أيضًا: أفضل تطبيق للتنبؤ بالزلازل يدعم الذكاء الاصطناعي ويوفّر خدمات غاية في الأهمية 2023

    ويهم سلامتنا جميعًا أن نتخذ خطوات إضافية للحفاظ على سلامتنا وسلامة مجتمعنا من خلال الالتزام بتفعيل هذه الخدمة الهامة على أجهزتنا الذكية.

    متى تصل هذه الميزة الجديدة من جوجل عالميًا؟

    للأسف الشديد ليس هناك أي معلومات حاليًا حول موعد وصول هذه الميزة عالميًا.

    إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على الاستعداد لحالات الطوارئ والزلازل:

  • إعداد خطة طوارئ عائلية: قوموا بإعداد خطة طوارئ تتضمن أماكن اللقاء ووسائل الاتصال وكيفية الوصول إليها في حالة وقوع زلزال.
  • تحديث مخزون الطوارئ: تأكدوا من أن لديكم مخزون كافٍ من المواد الغذائية غير القابلة للتلف والماء والأدوية وغيرها من اللوازم الأساسية التي يمكن أن تحتاجوها في حالات الطوارئ.
  • تعلم التصرف الصحيح خلال الزلازل: قوموا بتعلم الإجراءات الصحيحة للوقاية والتصرف خلال حدوث زلزال، مثل الاحتماء تحت طاولة قوية أو الاختباء في مكان آمن بعيدًا عن النوافذ والمرافق القابلة للتلف.
  • تواصل مع السلطات المحلية: حافظوا على التواصل مع السلطات المحلية واتبعوا توجيهاتها وتحديثاتها بشكل دوري.
  • توجيه التوعية للآخرين: قوموا بمشاركة هذه المعلومات وتحفيز الآخرين على تفعيل هذه الخدمة الهامة على هواتفهم الذكية لضمان استفادتهم من التحذيرات المبكرة للزلازل والبقاء آمنين.
  • من خلال الاستعداد والتوعية، نستطيع جميعًا تقليل المخاطر وحماية أنفسنا وأحبائنا من تأثيرات الزلازل والحفاظ على سلامتنا وسلامة مجتمعنا.

    برأيكم، ما هي أفضل ميزة في أندرويد؟