بدائل جوجل كروم: تجربة تصفح آمنة بسرعة البرق مع

بدائل جوجل كروم: تجربة تصفح آمنة بسرعة البرق مع
(اخر تعديل 2024-05-29 19:02:39 )
بواسطة

يعد متصفح جوجل كروم الأكثر شعبية على الهواتف والحواسيب، حيث أن الكثير من المستخدمين يفضلونه بسبب المميزات والادوات التي يوفرها، وعلى الرغم من ذلك قد يرغب الكثير في إيجاد متصفحات بديلة وذلك لأنه يستهلك موارد الجهاز بشكل غريب، كما أنه لا يوفر حماية للبيانات بشكل كافي، ولذلك سوف نستعرض في موضوعنا مجموعة واسعة من بدائل جوجل كروم والتي يمكنك تجربتها للحصول على أداء أكثر من رائع، لا عليك سوى المتابعة حتى النهاية.

بدائل جوجل كروم للهواتف الذكية

إذا كنت لا ترغب في الاستمرار في استخدام كروم لا عليك سوى تجربة البدائل التي سوف نشير إليها والتي توفر لك مجموعة واسعة من المميزات بما في ذلك الأمان وحماية الخصوصية، الى جانب أدوات منع الإعلانات والتصفح بشكل خفي ومميزات الذكاء الاصطناعي التي قد تحتاجها في عملك.

متصفح Brave أفضل بديل لجوجل كروم

BRAVE

من أفضل متصفحات الانترنت وذلك لأنه يتميز بالسرعة والكفاءة، كما أنه لا يستهلك الموارد كما هو الحال في جوجل كروم، الى جانب ذلك يوفر أداة مجانية تمنع الإعلانات ويوفر للمستخدمين مكاسب على المدى البعيد يمكنك استغلالها، بالإضافة الى ذلك يمكنك استخدام المتصفح في فتح المواقع بدون خوف وذلك للحماية الإضافية التي يوفرها والمتمثلة في أداة vpn مجانية تستطيع تفعيلها في أي وقت.

للتحميل على اندرويد انقر هنا وللتحميل على الايفون انقر هنا وللتحميل على الحاسوب انقر هنا

متصفح DUCKDUCKGO

DUCK DUCK GO

يعد متصفح DuckDuckGo من أفضل بدائل جوجل كروم وذلك لأنه مبني على تقنيات متطورة للغاية في حماية الخصوصية، يظهر ذلك في كونه يوفر حماية من الإعلانات المزعجة والمواقع الغير شرعية، الى جانب ذلك يوفر طبقة إضافية من الحماية للبيانات المسجلة في المتصفح والتي يتم استخدامها بشكل يومي.

بالإضافة الى ذلك المتصفح غير متحيز في إظهار النتائج عند البحث ولذلك لن تكون فريسة للإعلانات والمقالات التي تتعمد استهداف المستخدمين، وعند الحديث عن المميزات الداخلية يمكن القول أن الواجهة سريعة كما أن المتصفح مرن في التنقل ولذلك يحصل المستخدم على تجربة مثالية تتميز بالكفاءة والسرعة معًا.

للتحميل على اندرويد انقر هنا وللتحميل على الايفون انقر هنا وللتحميل على الحاسوب انقر هنا

متصفح Microsoft Edge البديل الأشهر لجوجل كروم

ايدج

مايكروسوفت إيدج من أشهر بدائل جوجل كروم التي يمكنك استخدامها، ويختلف عن المتصفحات السابقة في كونه يوفر للمستخدمين مميزات الذكاء الاصطناعي المتمثلة في كوبايلوت والتي يمكنك استخدامها في الترجمة وتلخيص الفقرات الطويلة والكثير من المهام الاخرى المتعارف عليها.

الى جانب ذلك المتصفح سريع ويمكنك تثبيت كافة الإضافات الموجودة في متجر جوجل عليه، الى جانب ذلك يوفر أداة Microsoft Defender الذكية في مراقبة كلمة المرور واستعراض InPrivate، الى جانب أدوات حظر الاعلانات ومنع التتبع والكثير من الادوات الاخرى التي سوف تجدها في المتصفح المثالي إيدج.

للتحميل على الأندرويد أنقر هنا وللتحميل على الايفون انقر هنا وللتحميل على الحاسوب انقر هنا

متصفح موزيلا فايرفوكس

موزيلا

MOZILLA FIREFOX متصفح يحقق للمستخدمين التوازن بين الأداء والحماية، ويعد من أبسط المتصفحات التي يمكنك الاعتماد عليها سواء على هاتفك أو حتى على الحاسوب، الى جانب ذلك يوفر متجر خاص للإضافات التي يمكن أن لا تجدها في المتصفحات الاخرى، وتمثل الخصوصية المحور الأساسي الذي يرتكز عليه المتصفح.

علاوًة على ما ذكرنا يضمن المتصفح للمستخدم عدم تسريب بياناته للشركات، كما يوفر وضع للمتصفح الخفي يختلف عن كافة المتصفحات الاخرى، حيث يمكنك استخدامه في فتح المواقع وأنت تضمن عدم تسجيل سجل التصفح أو عدم تتبعك في تلك المواقع، ويساعدك فايرفوكس في مزامنة بياناتك على الهاتف وكافة الاجهزة الاخرى، لا عليك سوى تجربته.

للتحميل على الأندرويد أنقر هنا وللتحميل على الايفون انقر هنا وللتحميل على الحاسوب انقر هنا

فيما سبق استعرضنا أفضل المتصفحات التي يمكنك تثبيتها على هاتفك سواء كان اندرويد أو حتى آيفون، كما يمكنك تحميلها وتثبيتها على الكمبيوتر من الروابط الموضوعة في المقال، والآن أخبرنا عن البديل الذي سوف تجربه من بدائل جوجل كروم؟.