تحديث لوحة مفاتيح جوجل Gboard يجلب ميزة هامة

تحديث لوحة مفاتيح جوجل Gboard يجلب ميزة هامة
(اخر تعديل 2023-11-12 23:23:45 )
بواسطة

كم منكم ينقل هاتفه إلى الاتجاه الأفقي قبل كتابة رسالة للاستفادة من مفاتيح QWERTY الأكبر حجمًا؟ مع الهواتف الأطول والأرق اليوم، تكمن مشكلة الكتابة في الوضع الأفقي في أن لوحة المفاتيح ستغطي جزءًا كبيرًا من الشاشة.

ميزة جديدة في لوحة مفاتيح جوجل تجعل الكتابة أفضل في الوضع الأفقي

وفقًا لنظام Android Police، تم إصدار ميزة جديدة في الإصدار التجريبي 13.6 من لوحة مفاتيح جوجل Gboard والتي تعالج هذه المشكلة عن طريق فتح لوحة المفاتيح بتصميمها العائم في الوضع الأفقي افتراضيًا. أعد الهاتف إلى الوضع الرأسي وسيعود QWERTY إلى موقعه الطبيعي.

تحديث لوحة مفاتيح جوجل Gboard يجلب ميزة هامة للغاية تجعل الكتابة أفضل وأكثر احترافية

ويبدو أن جميع مختبري الإصدار التجريبي من لوحة مفاتيح جوجل الذين يستخدمون هاتف أندرويد يتلقون هذه الميزة. ولقد ظهر ذلك على جهاز Pixel 6 Pro الذي يعمل بنظام التشغيل Android 14 QPR1 Beta 2.2، وأنا أحد مختبري الإصدار التجريبي من لوحة مفاتيح جوجل.

للتحقق مما إذا كنت أحد مختبري الإصدار التجريبي من Gboard ومعرفة إصدار التطبيق المتوفر على هاتفك، انتقل إلى الإعدادات > التطبيقات > مشاهدة جميع تطبيقات. قم بالتمرير لأسفل إلى Gboard، وانقر فوق القائمة، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى الأسفل، وسترى رقم إصدار التطبيق الذي يعمل على هاتفك.

كما قلنا، أنت بحاجة إلى تشغيل الإصدار التجريبي 13.6. الإصدار الموجود على جهاز Pixel الخاص بي هو 13.6.06.574113912-beta-arm64-v8a وهذا يوضح أنني أحد مختبري الإصدار التجريبي لـ Gboard ولهذا السبب أمتلك لوحة المفاتيح العائمة عندما أكتب في الوضع الأفقي.

تحديث لوحة مفاتيح جوجل Gboard يجلب ميزة هامة للغاية تجعل الكتابة أفضل وأكثر احترافية

وإذا كان رقم الإصدار الخاص بك لا يشير إلى النسخة التجريبية، فلن تكون لديك الميزة حتى لو كان لديك الإصدار 13. 6. لكن لا تنزعج كثيرًا، فمن المفترض أن تتوفر الميزة قريبًا جدًا لجميع مستخدمي Android Gboard.

بمجرد أن تكون في الوضع الأفقي ويكون QWERTY العائم أمامك مباشرةً، يمكنك تحريك لوحة المفاتيح عن طريق سحبها باستخدام الشريط السفلي.

وإذا كنت تريد العودة إلى تخطيط QWERTY بالحجم الكامل في الوضع الأفقي، فاسحب لوحة المفاتيح العائمة إلى أسفل الشاشة ومثل السحر، ستفتح على تخطيط QWERTY بالحجم الكامل الذي اعتدت عليه.

بمجرد القيام بذلك، لن تعود لوحة المفاتيح إلى التخطيط العائم في الوضع الأفقي إلا إذا اتبعت هذه التوجيهات. للعودة مرة أخرى إلى لوحة QWERTY العائمة في الوضع الأفقي وفتحها بهذه الطريقة افتراضيًا، انقر فوق أيقونة الدائرة الزرقاء الموجودة على يسار شريط الأدوات مع وجود المربعات الأربعة بداخلها. الخيار الأول الذي ستراه هو “العائم”. اضغط على ذلك وستستعيد لوحة المفاتيح العائمة.

من المؤكد أن هذا من شأنه أن يساعد أولئك الذين يحبون الكتابة في الوضع الأفقي في الحصول على نسخة أكثر وضوحًا من تطبيق المراسلة الخاص بهم أثناء الكتابة.

ولا أريد توضيح هذه النقطة، ولكن طالما أنك مستخدم أندرويد ومختبر تجريبي لتطبيق لوحة مفاتيح جوجل، فيجب أن تكون هذه الميزة على جهازك الآن بغض النظر عن الشركة المصنعة للهاتف أو طرازه.