-

جوجل تطلب من المستخدمين تفعيل هذه الميزة الآن

جوجل تطلب من المستخدمين تفعيل هذه الميزة الآن
(اخر تعديل 2023-10-10 19:51:05 )
بواسطة

بدأت جوجل في تشجيع مستخدميها على التخلي عن كلمات المرور لحساباتهم لصالح مفاتيح المرور، وهي طريقة أسرع وأكثر أمانًا لتسجيل الدخول تستخدم المصادقة برمز التحقق الشخصي أو الوجه أو بصمات الأصابع الموجودة في الأجهزة.

جوجل تبدأ في طلب من المستخدمين إنشاء مفاتيح المرور لحساباتهم

وفقًا للشركة، ابتداءً من اليوم، سيُطلب من مستخدمي حسابات جوجل إنشاء مفاتيح المرور لحساباتهم بشكل افتراضي، مما يتيح لهم تجنب الحاجة إلى البحث يدويًا في الإعدادات لإجراء هذه العملية.

وعلى الرغم من أن الهدف هو أن تصبح مفاتيح المرور الوسيلة الجديدة لتسجيل الدخول في نهاية المطاف، إلا أن جوجل تقول إن كلمات المرور “ستظل جزءًا من حياتنا بينما نقوم بالتغيير”. لذا، يجب أن يتغير وصول الحسابات في المستقبل.

ومع ذلك، يمكن للمستخدمين اختيار الدخول إلى حسابات جوجل الخاصة بهم باستخدام كلمات المرور التقليدية واختيار عدم استخدام مفاتيح المرور، عن طريق تعطيل الخيار “تخطي كلمة المرور عند الإمكان” في إعدادات ملفهم الشخصي.

جوجل تدعوك إلى القيام بهذا الأمر
إنشاء مفاتيح المرور لحساباتهم

يجدر بالذكر أن جوجل قد قدمت هذا النظام لعدة منتجات لديها في العام الماضي، بما في ذلك حسابات Workspace و Cloud ومتصفح Chrome الخاص بها. كما تدعم العديد من المواقع والتطبيقات الهامة مفاتيح الوصول.

وتستطيع مفاتيح الوصول استبدال كلمات المرور التقليدية باستخدام أساليب المصادقة المتوفرة في جهاز المستخدم. يمكنك مثلاً تسجيل الدخول إلى جيميل عن طريق تفعيل Face ID على ايفون أو عبر ماسح البصمات في هاتف أندرويد.

وللبدء في إنشاء مفاتيح المرور، توجه إلى هذا الرابط “myaccount.google.com 32” وتابع الخطوات.

وأنت، هل تستخدم بالفعل مفاتيح المرور في حساب Google الخاص بك؟ أخبرنا في التعليقات أدناه