محرك البحث Google في خطر وGemini قد لا يكون

محرك البحث Google في خطر وGemini قد لا يكون
(اخر تعديل 2024-02-17 21:08:39 )
بواسطة

محرك البحث Google Search الذي طوره كل من Larry Page و Sergey Brin قبل عقدين من الآن قد يكون في خطر، فشركة OpenAI قادمة لإحتلال عرش محركات البحث، وهناك إشاعة ساخنة جديدة تقول ذلك.

هيمنة جوجل على سوق محركات البحث على المحك بسبب التحركات الأخيرة لشركة OpenAI

وهذا يعني أنه في المستقبل، قد لا نرى Google Search هو محرك البحث المهيمن على المشهد في سوق محركات البحث، كما أوضح MSPowerUser. مصدر هذه المعلومات هو موقع The Information، نقلاً عن مصدر مجهول يدعي أن شركة OpenAI تعمل حاليًا على تطوير منتج للبحث على الويب. لا تزال التفاصيل غير واضحة، وهذا ما يعني أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيتم دمج أداة البحث هذه في منصة ChatGPT الشهيرة، أم قد يكون هذا منتجًا مُنفصلاً ومستقلاً تمامًا.

وبغض النظر عن ذلك، فمن الواضح أن مثل هذه الخطوة تهدف بشكل مباشر إلى القضاء على هيمنة Google Search على سوق محركات البحث. لقد نهجت شركة Open AI في الأونة الأخيرة نهجًا عدوانيًا من خلال الرد على كل خطوة تقوم بها شركة جوجل في مجال الذكاء الإصطناعي، لذلك سيكون من المثير للإهتمام تمامًا رؤية ما ستسفر عنه هذه الخطوة الأحدث من شركة Open AI.

OpenAI

لم يتم تأكيد أي من هذه المعلومات حتى الآن من قبل شركة OpenAI أو من قبل رئيسها التنفيذي، سام ألتمان، ولكن هناك إحتمال كبير أن تكون هذه الشائعات صحيحة، فمعظم التسريبات والشائعات التي وردتنا في الفترة الماضية حول مشاريع هذه الشركة الناشئة تحولت إلى حقيقة. وعلى ذكر ذلك، فقد لجأت شركة OpenAI بالفعل في الأونة الأخيرة إلى توظيف محققين للقضاء على المُسربين والتخفيف من التهديدات الداخلية المحتملة.

كشف المصدر الذي لم يتم الكشف عن هويته أن أداة البحث التي تطورها شركة OpenAI قد تستخدم منصة البحث Bing التابعة لشركة مايكروسوفت في بعض وظائفها. هذا يتماشى مع إستثمارات مايكروسوفت الكبيرة في شركة OpenAI ودمجها المستمر للذكاء الاصطناعي ChatGPT في منتجات مثل Bing Chat و Copilot.

ما رأيكم، هل تعتقدون أن شركة OpenAI ستنجح في تطوير محرك بحث من شأنه القضاء على محرك البحث Google Search؟ شاركونا أرائكم في قسم التعليقات أدناه.

المصدر.