-

شركة جوجل تطلق قريبًا أهم ميزة متعلقة بالحماية

شركة جوجل تطلق قريبًا أهم ميزة متعلقة بالحماية
(اخر تعديل 2023-08-25 11:58:19 )
بواسطة

شههدت تطبيقات Google دائمًا بتجربة استخدام قوية، ولكن فيما يخص الأمان والخصوصية، قد كانت هناك نقاط ضعف. ولهذا السبب، عملت الشركة العملاقة على تعزيز هذين الجانبين في تطبيق البريد الإلكتروني الأكثر استخدامًا حول العالم، جيميل (Gmail).

وفي الشهور القليلة الماضية، قامت جوجل بجهد مستمر لتحسين مستوى الأمان والخصوصية في تطبيق جيميل. إذا اقترح عليك تفعيل وظيفة “التصفح الآمن المحسن” للحماية من الاحتيال الإلكتروني في الشهر الماضي . والآن قامت جوجل بإضافة إجراء أمني جديد يتطلب منك تقديم الدخول لحسابك قبل تغيير بعض إعدادات التطبيق.

جوجل يطلب منك التحقق من هويتك لتغيير إعدادات الخدمة في جيميل

أعلنت جوجل حديثًا من خلال مدونتها الرسمية عن إضافة ميزة أمان جديدة إلى تطبيق Gmail، حيث ستكون ملزمًا بالتحقق من هويتك لتعديل بعض المعلومات الأساسية في بريدك الإلكتروني.

بمعنى آخر، إذا كنت تنوي إنشاء فلاتر جديدة، أو تعديل الفلاتر الحالية، أو تغيير إعدادات معينة في Gmail، سيتعين عليك توفير الدخول وتقديم الدليل على أنك صاحب الحساب. ويمكنك القيام بذلك من خلال توفير رمز المصادقة الثنائية أو من خلال قبول إشعار التحقق على جهازك.

جوجل

وإذا لم يتمكن النظام من التحقق من هويتك، سترسل جوجل إشعارًا بأمان هامًا إلى جهازك الموثوق به للتحقق من أنك صاحب الحساب.

وإذا تلقيت هذا الإشعار دون طلب تغيير أي إعدادات في Gmail، يمكنك ببساطة تجاوزه من خلال النقر على خيار “لا، حساب آمن” لحماية حسابك.

وتأكيدًا على الأمان، أوضحت جوجل أن هذه الخطوة الجديدة ستطبق على حسابات Gmail الشخصية وحسابات Google Workspace، ومن المتوقع أن تصل هذه الميزة إلى مستخدمي هذه الحسابات خلال الأسابيع القادمة.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

المصدر