جوجل تُصدر تحذيرًا هامًا لمستخدمي كروم Chrome

جوجل تُصدر تحذيرًا هامًا لمستخدمي كروم Chrome
(اخر تعديل 2023-06-30 23:19:23 )
بواسطة

أصدرت جوجل مؤخرًا ، واجهة برمجة تطبيقات جديدة للإعلانات المستهدفة . ومع ذلك ، فإن الشركة تحذر المطورين من إساءة استخدامها . حيث أعلنت الشركة مؤخرًا أنها ستروج رسميًا لـ Privacy Sandbox لجميع مستخدمي Chrome بدءًا من إصدار متصفح Chrome 115 الذي تم إصداره في 12 يوليو من هذا العام ، وتخطط للتخلي رسميًا عن ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية في عام 2024 .

جوجل تحذر من إساءة استخدام واجهة برمجة تطبيقات Chrome الجديدة

قالت Google إنها أطلقت واجهة برمجة تطبيقات جديدة في متصفح Chrome 115 لتسهيل المطورين لوضع الإعلانات من خلال حركة المرور في الوقت الفعلي . وتعتقد الشركة أن هذا سيؤدي إلى تحسين بيئة الإعلان . وتعترف Google بوجود خطر إساءة استخدام واجهة برمجة التطبيقات الجديدة . كما تدعي أنه لا توجد وسيلة لتقييدها بالوسائل التقنية في هذه المرحلة.

واجهة برمجة تطبيقات جوجل كروم الجديدة
واجهة برمجة تطبيقات جوجل كروم الجديدة

علق أحد مطوري Chrome على GitHub : “لقد أضفنا مطلبًا في Chrome يحتاجه المطورون للتسجيل لاستدعاء واجهات برمجة التطبيقات هذه والمطالبة بعدم إساءة استخدام واجهات برمجة التطبيقات هذه . ولا توجد حاليًا طريقة تقنية لحل هذه المشكلات ، ولكن الآن تساعد هذه الطريقة في حل هذه المشكلة “.

إعلانات Google API هي واجهة برمجية تسمح للمطورين بالتفاعل مباشرة مع النظام الأساسي لبرنامج إعلانات Google. وهذا يجعل إدارة حسابات وحملات إعلانات Google الكبيرة والمعقدة أكثر فاعلية . ومع ذلك ، مع القوة العظمى تأتي مسؤولية كبيرة. وتحث Google المطورين الآن على استخدام واجهة برمجة التطبيقات بشكل أخلاقي ومسؤول.

واجهة برمجة التطبيقات الجديدة للإعلانات المستهدفة في جوجل كروم

جوجل كروم
جوجل كروم

يدعم إعلانات Google API حاليًا العديد من خيارات الاستهداف على مستوى الحملة والمجموعة الإعلانية . اعتمادًا على نوع المعايير ، يمكن للمطورين استخدام إعلانات Google API لاستهداف جماهير معينة. يعتمد هذا على عوامل مثل الموقع والتركيبة السكانية والاهتمامات والسلوكيات. يسمح هذا للمعلنين بإنشاء إعلانات أكثر استهدافًا وتخصيصًا. تدعي Google أن هذا سيؤدي إلى ارتفاع معدلات المشاركة والدردشة.

أهمية الاستخدام الأخلاقي

بينما توفر واجهة برمجة التطبيقات الجديدة للإعلانات المستهدفة العديد من المزايا ، تحذر Google أولئك الذين يضعون الإعلانات من إساءة استخدامها. وفي منشور مدونة ، أوضحت الشركة بوضوح مزايا الاستخدام الأخلاقي والممارسات الإعلانية المسؤولة . وتدعي Google أنها ملتزمة بتوفير تجربة مستخدم آمنة وإيجابية . ومع ذلك ، من أجل تحقيق ذلك ، تتوقع أيضًا من المطورين أن يفعلوا الشيء نفسه.

تطبق Google سياسات صارمة لمنع الممارسات الإعلانية المسيئة أو المضللة. على سبيل المثال ، يجب أن تكون الإعلانات ذات صلة ودقيقة وغير مضللة. يجب عليهم أيضًا الامتثال للقوانين واللوائح المحلية. أيضًا ، لا يمكنهم الترويج لمنتجات أو خدمات غير قانونية أو ضارة . يخاطر المطورون الذين ينتهكون هذه السياسات برفض إعلاناتهم أو تعليق حساباتهم.

أفضل الممارسات لاستخدام API
لضمان الاستخدام الأخلاقي لواجهة برمجة التطبيقات الجديدة للإعلانات المستهدفة ، قدمت Google بعض أفضل الممارسات للمطورين لاتباعها . وتشمل هذه:

واجهة برمجة التطبيقات الجديدة للإعلانات المستهدفة
واجهة برمجة التطبيقات الجديدة للإعلانات المستهدفة

التحلي بالشفافية: تقول Google أن كل إعلان يجب أن يكون واضحًا بشأن البيانات التي يجمعونها. أيضًا ، يجب أن يذكروا كيف سيستخدمون البيانات. كما يجب أن توفر للمستخدمين القدرة على الانسحاب من الإعلانات المستهدفة.
احترام خصوصية المستخدم: يجب على جميع الإعلانات جمع البيانات اللازمة فقط لحملاتهم الإعلانية. يجب عليهم أيضًا التأكد من تخزين بيانات المستخدم بشكل آمن وحمايتها من الوصول غير القانوني.

تجنب الموضوعات الحساسة: يجب أن تتجنب جميع الإعلانات المحتوى الذي يستند إلى موضوعات حساسة. تشمل هذه الموضوعات العرق أو الدين أو الظروف الصحية.

اتباع القوانين واللوائح المحلية: يجب أن تلتزم جميع الإعلانات بالقوانين المحلية. وهذا يشمل تلك المتعلقة بخصوصية البيانات والممارسات الإعلانية.
باتباع أفضل الممارسات هذه ، يمكن للمطورين استخدام واجهة برمجة التطبيقات الجديدة للإعلانات المستهدفة بطريقة لائقة وأخلاقية.

أخيرًا ، توفر واجهة برمجة التطبيقات الجديدة للإعلانات المستهدفة العديد من المزايا للعلامات التجارية التي تضع الإعلانات . ومع ذلك ، من الجيد استخدامه بطريقة أخلاقية ولائقة. وتحث Google المطورين على اتباع أفضل الممارسات. كما تحذرهم الشركة أيضًا من تجنب الإعلانات التي تسيء إلى عامة الناس أو تضللهم . ومن خلال القيام بذلك ، يمكنهم إنشاء إعلانات أكثر استهدافًا وتخصيصًا مع ضمان تجربة مستخدم آمنة وإيجابية .

المصدر