-

جوجل تُصدر تحذيرًا عاجلاً لجميع مستخدمي متصفح

جوجل تُصدر تحذيرًا عاجلاً لجميع مستخدمي متصفح
(اخر تعديل 2023-09-28 23:50:31 )
بواسطة

أكدت شركة جوجل أن متصفح كروم لأنظمة التشغيل Windows وmacOS وLinux يكشف عن ثغرة أمنية كبيرة تسمح للمتسللين بالتحكم في أجهزة الكمبيوتر المستهدفة والتجسس عليها.

إذا كنت ، مثل مليارات الأشخاص الآخرين حول العالم ، تستخدم أيضًا جوجل كروم Google Chrome باعتباره المتصفح الافتراضي على أجهزتك ، فيجب عليك تثبيت آخر تحديث متوفر في أقرب وقت ممكن .

تحذير عاجل من جوجل لجميع مستخدمي كروم

حذرت شركة Google من أهمية تثبيت أحدث إصدار من متصفح Chrome ، لأنه يحل ثغرة أمنية خطيرة كان يتم استغلالها بالفعل من قبل بعض مجرمي الإنترنت .

تحذير عاجل من جوجل لجميع مستخدمي كروم
تحذير عاجل من جوجل لجميع مستخدمي كروم

أكدت الشركة أيضًا ، أن الخلل المعني أن يسمح للمجرمين بتثبيت برامج ضارة على أجهزة كمبيوتر الضحايا ، والتي يمكنهم من خلالها التجسس عليهم من خلال الوصول إلى المعلومات الحساسة . ومنذ أن اكتشفت جوجل التهديد وأصدرت التحديث ، ولم يمر سوى يومين فقط .

اقرأ أيضًا : تحديث جوجل كروم يوفر لوحة أداء مهمة وضرورية تمنح المستخدمين ميزات رائعة

تحديث أمني جديد لمتصفح جوجل كروم

أوضحت جوجل في تقريرها أنه تم تصحيح الثغرة الأمنية المحددة بالكود CVE-2023-5217 في باستخدام الإصدار 117.0.5938.132 من متصفح Google Chrome ، المتوفر منذ ساعات قليلة لجميع منصات سطح المكتب التي يتوفر عليها المتصفح ، بما في ذلك ويندوز ، ماك ، ولينكس .

جوجل كروم
Google Chrome

ومن الممكن أن يتم استغلال هذه الثغرة الأمنية من قبل بعض مجرمي الإنترنت ، الذين استغلوها لتثبيت برامج تجسس على أجهزة الضحايا دون علمهم بذلك .

جدير بالذكر ، أن سبب الثغرة الأمنية (الثغرة الأمنية الخامسة “Zero-day” التي تم اكتشافها في Chrome حتى الآن هذا العام) هو وجود خلل في سعة المخزن المؤقت في إحدى مكتبات ترميز الفيديو المضمنة في Chrome . ومن خلال استغلالها ، يمكن للمهاجمين تنفيذ أنواع مختلفة من الهجمات ، بما في ذلك تنفيذ التعليمات البرمجية عن بعد على الأجهزة المتضررة .

اقرأ أيضًا : تحديث جوجل كروم Google Chrome يجلب ميزة جديدة ومفيدة انتظرها العديد من المستخدمين .. فما هي ؟

جوجل كروم
Google Chrome

تم اكتشاف أيضًا ، أن بعض المهاجمين كانوا يستغلون الثغرة الأمنية بالفعل ، ولذلك تقرر عدم مشاركة المزيد من المعلومات حتى يقوم عدد كبير من المستخدمين بتثبيت التحديث الذي يصحح الخطأ . وهذا التحديث متاح الآن لجميع مستخدمي المتصفح في نسخته الموجهة لمنصات سطح المكتب .

ما أكثر متصفح آمن برأيك ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..