جوجل تطلق ميزات جديدة وإجراءات هامة للغاية

جوجل تطلق ميزات جديدة وإجراءات هامة للغاية
(اخر تعديل 2023-11-15 11:57:23 )
بواسطة

يطبق أندرويد إجراءات أمان صارمة لتحسين حماية هواتفها، حيث تعتزم شركة جوجل إطلاقها قريبًا بعد اختبارها على بعض الهواتف. وتتضمن هذه الإجراءات تحسينات ملحوظة وميزة جديدة مخفية حاليًا، تهدف إلى تعزيز أمان الهاتف من التهديدات الإلكترونية وتوفير تحذيرات حول المخاطر عبر الإنترنت.

جوجل تعزز أمان أجهزة أندرويد بميزات جديدة وإجراءات أمان صارمة

من بين التحسينات المقدمة، تبرز ميزة “Android Safe Browsing”، التي تعمل بتعاون مع دعم “Google Play Protect” لتعزيز أمان المستخدم من التهديدات عبر الإنترنت. ويتوقع أن تتوفر هذه الميزة قريبًا لجميع مستخدمي أجهزة أندرويد.

جوجل تطلق ميزات جديدة وإجراءات هامة للغاية لهواتف أندرويد

وفي إطار جهود جوجل لتحسين أمان الهواتف، تم رصد واجهة مستخدم مدمجة جديدة لمتجر جوجل بلاي، حيث يُطلب من مستخدمي أندرويد تحديد إعدادات التحقق من الهوية ووسائل الدفع لتنزيل التطبيقات. وهذا التحسين يهدف إلى تقليل فرص تنزيل التطبيقات غير المرغوب فيها والتي قد تحمل مخاطر مخفية.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم جوجل ميزة جديدة من Google Play Protect تعمل على مسح التطبيقات المحملة في الوقت الفعلي لاكتشاف البرامج الضارة وتحذير المستخدمين. هذا يُضاف إلى ميزة “Android Safe Browsing” التي تقدم تحذيرات أثناء التصفح للتصدي للتهديدات على الويب.

جوجل

يُتوقع أن تُضاف هذه التحسينات إلى ميزات الأمان الحالية على أجهزة أندرويد، مثل حماية المشتريات مع التحقق الإلزامي، وميزات Google Play Protect، لتوفير تجربة أكثر أمانًا ومرونة لمستخدمي هواتف أندرويد.

برأيك، ما هي أكثر ميزة يفتقد إليها نظام أندرويد بشكل عام؟

المصدر