تحديث خرائط جوجل يفاجئ المستخدمين بميزة هامة

تحديث خرائط جوجل يفاجئ المستخدمين بميزة هامة

تختبر خرائط جوجل ميزة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، مما يسمح للمستخدمين باكتشاف الأماكن بناءً على احتياجاتهم المحددة المعبر عنها باللغة الطبيعية. ومع ذلك، هذه الميزة متاحة حاليًا فقط لمجموعة مختارة في الولايات المتحدة، مما يحد من إمكانية الوصول إليها في الوقت الحالي.

تحديث خرائط جوجل الجديد 2024 يجلب ميزة رائعة

ويمكن لهذه المجموعة المختارة تجربة قوة اكتشاف الأماكن المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والمصممة خصيصًا لتناسب احتياجاتهم المحددة ويتم التعبير عنها باللغة اليومية.

وأما بخصوص طريقة عمل هذه الميزة في خرائط جوجل. فقط، يمكن للمستخدمين التعبير عن تفضيلاتهم باستخدام اللغة الطبيعية في تطبيق خرائط جوجل، مثل فندق لهذه الليلة مع قيود غذائية مختلفة. ويقوم الذكاء الاصطناعي بعد ذلك بتحليل قاعدة بيانات جوجل الواسعة للمواقع وسيقدم توصيات مخصصة مع الصور والتقييمات والمراجعات.

تحديث خرائط جوجل

ويمكن للمستخدمين تحسين بحثهم بشكل أكبر من خلال طرح أسئلة المتابعة دون الحاجة إلى إعادة صياغة استعلامهم الأولي. ووفقًا لشركة جوجل، تم تصميم النظام للعمل “بغض النظر عن مدى احتياجاتك المحددة أو المتخصصة أو الواسعة”.

لتوضيح ذلك، شاركت الشركة مثالاً يتضمن البحث عن متاجر السلع المستعملة في سان فرانسيسكو، حيث يمكن للمستخدمين ببساطة الاستفسار عن “الأماكن ذات الأجواء العتيقة في سان فرانسيسكو”.

وستحصل بعد ذلك على النتائج التي تم تصنيفها بدقة إلى أقسام مثل متاجر الملابس ومحلات الفينيل وأسواق السلع المستعملة. وتشتمل كل فئة على مجموعات صور وملخصات مراجعة، مما يساعد المستخدمين على فهم سبب اهتمامهم بمكان معين.

تحديث خرائط جوجل الجديد

وتؤكد شركة جوجل على أن هذا برنامج تجريبي مغلق، يهدف إلى جمع التعليقات من المرشدين المحليين قبل إصداره على نطاق أوسع. وتقول الشركة إن هذه التعليقات ستساعد في تشكيل الميزة والتأكد من أنها تلبي احتياجات المستخدم بشكل فعال.

وبالرغم من أن التوفر الحالي محدود، فإن دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في خرائط جوجل يبدو بالتأكيد وكأنه ميزات مفيدة للمسافرين الجدد في مدن وبلدان جديدة. وبمجرد تحسينه وإتاحته لجمهور أوسع، أستطيع أن أرى أنه يعزز الطريقة التي يستكشف بها المستخدمون محيطهم ويجدون الجواهر المخفية.

والآن، شاركنا أهم ميزة يجب أن تصل إلى خرائط جوجل في التحديثات القادمة؟

المصدر