جوجل تسخر من ابل لعدة أسباب عبر فيديو قصير

جوجل تسخر من ابل لعدة أسباب عبر فيديو قصير
(اخر تعديل 2023-07-05 07:03:59 )
بواسطة

يستمر التنافس الشرس بين Android و iOS في زيادة الإثارة كل عام، وخلال سنواتٍ طويلة سابقة تعرضت ابل لسخرية سامسونج أكثر من مرة ، واعتدنا على العملاق الكوري وهي تسخر من آبل مع كل فرصة ، كان آخرها في شهر ديسمبر الماضي حينما سخرت من عدم وجود هاتف آيفون قابل للطيّ.

هذه المرة شركة جوجل تنضم إلى قافلة الساخرين من ابل عبر مقطع فيديو إعلاني على قناتها في يوتيوب، وحوار مصطنع يدور بين هاتفيْ Pixel 7 Pro وايفون 14 برو ، إليكم التفاصيل الواردة بالفيديو ..

جوجل تسخر من ابل لعدة أسباب عبر فيديو قصير باليوتيوب يحقق أكثر من 3 مليون مشاهدة.. فهل تؤيد أم تعارض؟
جوجل تسخر من ابل

سخرية جوجل من ابل

في بداية المقطع يقول هاتف الايفون لهاتف بكسل: “أريد أن أخبرك شيئًا.. حينما بلغت الرابعة عشر.. بدأت أرى الأشياء بشكل مختلف” وذلك في إشارة إلى تأخر مميزات الايفون.

ثم يمدح الايفون صديقه بكسل بالقول إن صور البكسل حادة و واضحة للغاية، وهنا البكسل يرد عليه بعرض أنه يمكنه إلغاء تشويش الصور ورفع مستوى الوضوح ولن يُخبر أحداً بذلك، وذلك تلميحاً واضحاً إلى تفوق البكسل على الايفون في التصوير والذكاء الاصطناعي حسب سيناريو جوجل.

جوجل تسخر من ابل
جوجل و آبل

ثم يواصل الايفون التأسف على الميزات التي يفتقر إليها بينما يمتلكها هاتف جوجل وأن آيفون يفتقد للكثير من المزايا، وأنه أصبح موضة قد ولّى زمانها.

كما يقول الايفون بحزن وأسف رجاءً توقف، لا أمتلك ميزة التصوير الفلكي، ولا مساعد المكالمات، ولا التقريب حتى ثلاثين متراً، أنت يا بكسل تستطيع القيام بأشياء أنا عاجز عنها، أشعر بالغيرة من قدرات الذكاء الاصطناعي لديك، ثم يكمل الايفون حسرته ولكنه لا يستطيع التكملة لأن البطارية انتهت وسقط أرضًا ثم يستغيث جوجل بكسل إن كان أحد لديه شاحن آيفون!.

جوجل تسخر من ابل
جوجل بكسل يسخر من ايفون 14 برو

الفيديو أثار جدلاً واسعاً، فالبعض بالتعليقات قال إنه مذهل! وإعلان سينمائي مضحك للغاية ، واعتبر آخر أنه يعبر عن واقع ما وصفه بتأخر الايفون في جلب المميزات إلى هاتفه، لكن آخرون عارضوا مضمون الإعلان واعتبروا السخرية من آيفون فقط دليلًا على ارتفاع شأنه بين الهواتف وأنه من يرسم معيار السوق من حيث التصميم والمميزات.

وحقق الفيديو حتى إعداد هذا التقرير أكثر من ثلاثة ملايين مشاهدة.. فهل تتفق مع جوجل ؟! إليك مقطع الفيديو وغيره من المقاطع التقنية المهمة من قناة رقمي تي في عبر اليوتيوب :

اقرأ أيضًا ..
اعظم رامات في العالم .. وخبر تاريخي عن ايفون 15 برو ماكس iPhone 15 pro max واقوى هواتف شاومي على الإطلاق