جوجل بكسل 9 برو فولد يصل رسميًا بميزات قوية

جوجل بكسل 9 برو فولد يصل رسميًا بميزات قوية
(اخر تعديل 2024-08-13 19:30:08 )
بواسطة

أعلنت جوجل اليوم عن هاتفها القابل للطي من الجيل الثاني، الذي يحمل اسم جوجل بكسل 9 برو فولد “Pixel 9 Pro Fold”. وكانت الشركة قد دخلت سوق الهواتف القابلة للطي في عام 2022، وقد أجرت تعديلات ملحوظة على هذا الطراز الجديد.

من حيث المواصفات، يشترك جوجل بكسل 9 برو فولد في العديد من الميزات مع سلسلة جوجل بكسل 9 الجديدة. يتنافس الهاتف القابل للطي مع أجهزة مثل سامسونج جالاكسي Z Fold 6، OnePlus Open، وVivo X Fold 3. دعونا نلقي نظرة على التفاصيل التقنية.

سعر ومواصفات جوجل بكسل 9 برو فولد

يتميز Pixel 9 Pro Fold بتصميم يناسب الهواتف القابلة للطي بشكل أكبر مقارنةً بسابقيه. الشاشة الخارجية الرئيسية أطول وتشبه إلى حد كبير شاشة الهاتف التقليدي.

مثل سلسلة Pixel 9، يتمتع جوجل بكسل 9 برو فولد بتصميم حواف مستديرة لسهولة الإمساك به. تقول الشركة إن الهاتف مصنوع من فولاذ متعدد السبائك مع غطاء من الألومنيوم عالي القوة المستخدم في صناعة الطيران.

الواجهة الخلفية تحتوي على جزيرة كاميرا مستطيلة بها فتحات دائرية تستوعب المستشعرات. أزرار التشغيل والتحكم في الصوت تقع على الجانب الأيمن، ويعمل زر التشغيل أيضاً كقارئ بصمات الأصابع. يُقال إن Pixel 9 Pro Fold ينطوي بالكامل، ويمكن استخدامه أيضاً في وضع الطاولة.

تبلغ قياس الشاشة الخارجية للهاتف 6.3 إنش، وهي محاطة بإطارات متماثلة على جميع الجوانب وتحتوي على فتحة كاميرا مركزية. الشاشة من نوع AMOLED بدقة FHD+ ومعدل تحديث 120Hz.

يحتوي الهاتف على شاشة داخلية كبيرة بقياس 8 إنش من نوع Super Actua Flex، مما يجعله على قدم المساواة مع OnePlus Open. دقتها 2,152 × 2,076 بكسل مع معدل تحديث LTPO 120Hz وسطوع يصل إلى 2,700 نيتس.

فيما يتعلق بالكاميرات، يحتوي جوجل بكسل 9 برو فولد على كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل مصحوبة بعدسة واسعة الزاوية بدقة 10.5 ميجابكسل، ووحدة تليفوتو بدقة 10.8 ميجابكسل مع زووم 5x وزووم فائق بدقة 20x. كلا الشاشتين الداخلية والخارجية مزودتين بكاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل. مثل هواتف Pixel التقليدية، يحتوي الهاتف القابل للطي على مجموعة من ميزات الكاميرا والتعديلات الذكية.

من الناحية الداخلية، يعمل جوجل بكسل 9 برو فولد بشريحة Tensor G4، ويحتوي على شريحة Titan M2 لأغراض الأمان. يحتوي الهاتف على 16 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و512 جيجابايت من التخزين.

البطارية بسعة 4,650 مللي أمبير تدعم الشحن السلكي بقدرة 21 واط والشحن اللاسلكي. يأتي الهاتف بنظام Android 14 ويستفيد من تحديثات النظام لمدة 7 سنوات مثل سلسلة Pixel 9. يتضمن الجهاز أيضاً ميزات Gemini Nano، بالإضافة إلى أدوات مثل Magic Eraser، Pixel Screenshots، ووظيفة Add Me، إلى جانب ميزات الأمان مثل SOS الطارئ، كشف الحوادث، وتنبيهات الأزمات.

يتوفر Pixel 9 Pro Fold بألوان Obsidian وProcelain. يبدأ سعر الهاتف من 1,799 دولاراً / 1,899 يورو لنسخة 256GB، و1,999 دولاراً / 2,029 يورو لنسخة 512GB. تبدأ الطلبات المسبقة اليوم، وستبدأ المبيعات من 4 سبتمبر.

ما رأيكم بالهاتف؟