جوجل بيكسل 9 برو فولد – Pixel 9 Pro Fold السعر

جوجل بيكسل 9 برو فولد – Pixel 9 Pro Fold السعر
(اخر تعديل 2024-08-24 16:01:52 )
بواسطة

بجانب هواتف بيكسل 9 الثلاث، جوجل كذلك اعلنت عن الجيل الثاني من سلسلة هواتفها المطوية، وأطلقت عليه هذه المرة جوجل بيكسل 9 برو فولد، اسم طويل بعض الشيء ويجب ان تعتاد عليه، فهل يكون النقطة السلبية الوحيدة في الهاتف؟ لنتعرف سريعا على مواصفات الهاتف ونكتشف سويا.

جوجل بيكسل 9 برو فولد – Pixel 9 Pro Fold السعر المواصفات المميزات

بعد مرور سنة من دخول جوجل لسوق الهواتف المطوية يمكن القول ان محاولتها الأولى باءت بالفشل لعدّة أسباب أبرزها التصميم والأبعاد القديمة التي تجعله غير عملي في الإستخدام، بالإضافة لبعض المشاكل التقنية كانت ابرزها عدم القدرة على فتح بشكل كامل 180 درجة.

هذه السنة جوجل تعلّمت من اخطاءها وقدمت لنا هاتفا مطويا قادر على تهديد مكانة سامسونج الحالية في السوق، حرصت الشركة على جعل الهاتف أطول وأنحف ليصبح عملي في الإستخدام اليومي، الزوايا دائرية مع جسم مسطّح بالكامل كما الحال مع عائلة بيكسل 9 كلّها هذه السنة، في الخلف الظهر من زجاج جوريلا جلاس فيكتس 2 مع نافذة كاميرات هي نقطة الجدال في الهاتف.

بجانب هواتف بيكسل 9 الثلاث، جوجل كذلك اعلنت عن الجيل الثاني من سلسلة هواتفها المطوية، وأطلقت عليه هذه المرة جوجل بيكسل 9 برو فولد، اسم طويل بعض الشيء ويجب ان تعتاد عليه، فهل يكون النقطة السلبية الوحيدة في الهاتف؟ لنتعرف سريعا على مواصفات الهاتف ونكتشف سويا.

نتفهّم عدم الإبقاء على شريط الكاميرات الأفقي لإحتمالية تضاربها أثناء ثني الجهاز، مع ذلك الشريطين الداكنين داخل نافذة مربّعة بارزة قد لايعجب البعض… الشاشة الخارجية للجهاز تبدوا مطابقة لهاتف بيكسل 9 العادي، ورغم ان زوايا الشّاشة دائرية توجد بعض الحواف الإضافية بلون الظهر، عند فتح الهاتف ستجد شاشة مسطحة مع ثقب الكاميرا في الزاوية اليمنى.

على اليمين زر الطاقة مدمج بمستشعر بصمة وأزرار خفض ورفع الصوت، في الأسفل مدخل شريحة الإتصال الفيزيائية بالإضافة لسبيكر وميكروفون، وفي الأعلى سبيكر ثاني لصوت ستريو أعلى جودة، يدعم تركيب شريحة الكترونية ويقدم مقاومة الماء بمعيار IPX8.

من اهم مميزات الهاتف نحافته التي لاتتجاوز 5.1 ملمتر في الوضعية المفتوحة، ووزنه الخفيف 257 غرام، أخف ب26 غرام من بيكسل فولد السابق.

أكثر ما يهمنا في هاتف مطوي هو المواصفات والعتاد وتجربة استخدام الشاشتين، نبدأ بالشاشة الخلفية التي تأتي مطابقة لبيكسل 9 الإعتيادي، لوحة اوليد مقاس 6.3 انش بدقة FHD ومعدل تحديث ثابت 120 هرتز، سطوع الشاشة يصل ل1800 شمعة في الوضع العالي و 2700 شمعة مع محتويات HDR، بشكل عام الشاشة ستقدم تجربة مشاهدة ممتازة ومتكاملة مع ألوان حقيقية.

وتأتي مع طبقة حماية جوريلا جلاس فيكتس 2، تجربة الإستخدام الإيجابية تستمر مع الشاشة الرئيسية مع الأبعاد الجديدة حيث حلّت الشركة المشكلة التي كانت تواجه المستخدمين في توافق بعض التطبيقات مع الأبعاد الكبيرة، الأن جلّ التطبيقات تأخذ الأبعاد الكاملة بشكل افتراضي، نجد لوحة اوليد مقاس 8 انش بدقة 2076 في 2152 بكسل بمعدل تحديث متغير من واحد الى 120 هرتز للحفاظ على الطاقة، وتدعم نفس درجة السطوع في الشاشة الخلفية.

يخرج الهاتف من العلبة بنظام أندرويد 14 الخام مع مجموعة من مميزات Gemini AI من جوجل، يمكنك الأن طلب من Gemini أن يقترح عليك ماذا تطبخ بناء على صورة لما يوجد داخل ثلاّجتك، خاصية Magic Editor تمكّنك من حذف العناصر غير المرغوبة في الصور او حتى اضافة عناصر ومناظر اضافية تجعل من صورك متميّزة، خلفية لغروب الشمس على سبيل المثال. Pixel Screenshots اضافة اخرى للتعرف على المعلومات الموجودة في الصورة واستعمالها حسب نوعها، Circle to Search أيضا موجودة في التطبيق، يكفي الضغط مطول على الشريط السفلي وابحث على أي شيء يظهر على الشاشة ليظهر لك بعدها نتائج البحث.

كما تعد جوجل بسبع سنوات من تحديثات النظام.

في العتاد يشترك الفولد مع هواتف بيكسل 9 في معالج Tensor G4 الجديد بثماني انوية وتردد 3.1 جيجاهرتز بمعمارية تصنيع 4 ناومتر، المعالج يستخدم مودم Exynos 5400 لكفاءة وسرعة أعلى في الأداء، في العتاد نجد كذلك شريحة Titan M2 للحماية.

يتوفر بخيار رام 16 جيجا بايت بخيارين سعة تخزين : 512 جيجا بايت أو واحد تيرابايت.

في الخلف قدمت جوجل ثلاث كاميرات، الرئيسية 48 ميجا بكسل بفتحة 1.7، عدسة تيلي فوطو 10.8 ميجا بكسل تدعم التقريب البصري خمس مرات بفتحة 3.1 ، وأخيرا عدسة الترا وايد 10.5 ميجابكسل بفتحة 2.2، وتقدم جوجل عدسة سيلفي في كل شاشة بدقة 10 ميجا بكسل بفتحة 2.2.

سوفت وير جوجل الذكي في معالجة الصور بالإضافة لخوارزميات الذكاء الاصطناعي ستساعد على الحصول على صور ممتازة من كل العدسات، واحدة من المميزات الرائعة في الكاميرا ميزة Add me التي تمكن المستخدم من دمج اكثر من شخص في نفس الصورة بطريقة تبدوا واقعية.

كل من الكاميرا الخلفية والأمامية قادرة على تسجيل فيديوهات بجودة 4K.

نحافة الجهاز وتجربة الإستخدام المريحة دفعت ثمنها البطارية التي تم خفض سعتها ل4650 ميلي امبير، مع ذلك جوجل تدّعي انها تصمد ل24 ساعة من الإستخدام العادي، وتدعم الشحن السريع لكن عليك شراء الشاحن بشكل منفصل لأنه لايأتي داخل العلبة.

جوجل بيكسل 9 برو فولد متاح بالون الأسود والأبيض بسعر يبدأ من 1799 دولار لسعة تخزين 512 جيجا بايت، وبسعر 1919 دولار لسعة واحد تيرابايت.

ما رأيك في هاتف جوجل فولد؟ شاركونا أرائكم أسفل في مكان التعليقات….