متجر جوجل بلاي يرفع التحدي في وجه المحتالين

متجر جوجل بلاي يرفع التحدي في وجه المحتالين

منذ إطلاقه، يقوم Google Play Protect بفحص التطبيقات المثبتة بحثًا عن البرامج الضارة، ولكن هذا لا يضمن أن التطبيقات المصرفية للعملاء آمنة بنسبة 100٪. ويحتاج المتسللون فقط إلى الوصول إلى كلمة المرور لمرة واحدة (OTP) التي تلقاها المستخدمون عبر الرسائل النصية القصيرة، وإدخال رمز التحقق الصحيح، ويمكنهم الوصول بسهولة إلى الحساب المصرفي للضحية.

أخيرًا: ميزة الحماية من الاحتيال من جوجل تصل على Google Play Protect

سيتحقق Play Protect الآن من الأذونات التي يتطلبها التطبيق، وهي الأذونات التي يسيء المتسللون استخدامها بشكل متكرر: RECEIVE_SMS، وREAD_SMS، وBIND_Notifications، وإمكانية الوصول. وهذه وظيفة جديدة تمامًا كشفت عنها جوجل لـ Play Protect. ويمكن للمتسللين عرض الرسائل النصية القصيرة والإشعارات الواردة باستخدام هذه الأذونات، ويمكنهم أيضًا استخدام الجهاز دون علم المستخدم بإذن إمكانية الوصول.

متجر جوجل بلاي يرفع التحدي في وجه المحتالين بهذه الميزة المنتظرة…هل سنودع الإحتيال المالي إلى الأبد؟

ونظرًا لأنه تم تطوير هذه الوظيفة بالتعاون مع Cyber Security في سنغافورة، فإن شركة جوجل تجعلها متاحة في سنغافورة فقط في الوقت الحالي. وسيكون المستخدمون في سنغافورة أول من يحصل على أداة منع الاحتيال هذه من جوجل. وهذه ميزة جديدة من جوجل تراقب دائمًا ما تفعله التطبيقات في الخلفية فيما يتعلق بالأذونات.

متجر جوجل بلاي يرفع التحدي في وجه المحتالين بهذه الميزة المنتظرة…هل سنودع الإحتيال المالي إلى الأبد؟

وتنص شركة جوجل على أن هذا يسمح للمستخدمين باستخدام التطبيقات المصرفية بأمان. وتبدأ ميزة Play Protect للحماية من الاحتيال عندما يقوم المستخدمون بتثبيت تطبيق تابع لجهة خارجية، مثل ملف APK الذي تم تنزيله من الإنترنت. وإذا طلب التطبيق جميع الأذونات الأربعة، فسيتم تقديم تقرير للمستخدم.

اقرأ أيضًا: متجر جوجل بلاي يتبنى ميزة مهمة للغاية ستنال إعجاب الجميع

الخلاصة:

إنها خطوة ذكية حقًا للتحقق من هذه الأذونات الأربعة: RECEIVE_SMS، وREAD_SMS، وBIND_Notifications، وإمكانية الوصول. وهذا يمنع المتسللين من التجسس على الرسائل النصية القصيرة والإشعارات الواردة إلى هاتف المستخدم، وبالتالي الحد من بيانات المستخدمين المقدمة إلى التطبيق حتى لا يتمكن المتسللون من الوصول إلى الحساب المصرفي للمستخدم.

والآن، شاركنا رأيك حول أهم ميزة يفتقد إليها نظام التشغيل أندرويد؟

المصدر