جوجل تكشف عن ميزة جديدة ستجعلك تنسى كل ما عرفته

جوجل تكشف عن ميزة جديدة ستجعلك تنسى كل ما عرفته
(اخر تعديل 2024-05-26 09:08:44 )
بواسطة

أعلنت “جوجل” عن طرح ميزة “جيميني” بشكل واسع لمستخدمي تطبيق الرسائل الخاص بها (Google Messages)، وذلك بعد الكشف عنها في مؤتمر “I/O 2024”. وتتيح “جيميني” للمستخدمين إجراء محادثات نصية ذكية مع مساعد افتراضي قادر على صياغة الرسائل، طرح الأفكار، والتخطيط للمناسبات بشكل تفاعلي.

يظهر “جيميني” كأول اتصال جديد عند فتح قائمة المحادثات الجديدة. وبعد الموافقة على بعض الشروط، ستنتقل إلى واجهة رسائل قياسية إلى حد ما. ستتمكن من استخدام الرموز التعبيرية والمعرض لإضافة الصور إلى المحادثة، مع العلم أن “جيميني” لا يدعم حاليًا الملاحظات الصوتية.

صُممت “جيميني” لتقديم إجابات موجزة ودقيقة، ويمكن استخدامها في محادثات فردية ممتعة أو لإنجاز مهام عملية مثل صياغة رسائل البريد الإلكتروني أو التخطيط لاجتماع. على عكس “مساعد جوجل” السابق في تطبيق “Allo”، لن تتمكن من نقل محادثات “جيميني” إلى دردشات أخرى.

لكن تتيح “جيميني” الاستفادة من امتدادات خاصة مثل “Workspace” @Gmail، @YouTube، و@GoogleMaps، لكن “إضافة يوتيوب ميوزيك ليست متاحة في “جيميني” داخل تطبيق “رسائل جوجل” حالياً.

يمكنك أيضًا تقييم ردود “جيميني” من خلال الضغط المطول على النص واختيار علامة الإعجاب أو عدم الإعجاب. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك حفظ المحادثات المهمة أو إعادة توجيهها إلى جهات اتصال أخرى. تجدر الإشارة إلى أن محادثات “جيميني” تتم عبر تقنية “RCS”، وهي ليست مشفرة من طرف إلى طرف.

في الوقت الحالي، لا يتوفر “جيميني” على واجهة الويب الخاصة بتطبيق الرسائل (messages.google.com/web) أو على تطبيق “Wear OS”.

تُطرح ميزة “جيميني” حاليًا على الصعيد العالمي باستثناء منطقة التجارة الحرة الأوروبية والمملكة المتحدة وسويسرا والهند، وتدعم اللغتين الإنجليزية والفرنسية في كندا. كما تجدر الإشارة إلى أن “جيميني” كانت متاحة في إصدار تجريبي محدود منذ شهر آذار/مارس الماضي.

مع إمكانية “جيميني” الوصول إلى بياناتك الشخصية من خلال محادثاتك، قد يثير هذا بعض المخاوف بشأن الخصوصية. شاركنا أفكارك في التعليقات