جوجل تبدأ في حذف حسابات جيميل لهذا السبب: إليك

جوجل تبدأ في حذف حسابات جيميل لهذا السبب: إليك
(اخر تعديل 2023-11-08 22:36:53 )
بواسطة

عملية التنظيف الجماعي لحسابات جيميل “Gmail “قادمة قريبًا، وما تم الإعلان عنه في مايو سيبدأ تنفيذه اعتبارًا من ديسمبر هذا العام.

قريبًا! تبدأ جوجل في حذف حسابات جيميل المهجورة

كما تم الإعلان سابقًا، ستقوم الشركة بحذف حسابات جوجل التي تبقى غير نشطة لمدة عامين أو أكثر. سابقًا، كانت الشركة تقوم بذلك بحذف المحتوى المخزن في الحساب فقط. والهدف من هذا التغيير هو تعزيز الأمان، حيث أن الحسابات غير النشطة أكثر عرضة للاختراق.

وستقوم جوجل بتنفيذ هذه العملية تدريجياً، بدءًا بالحسابات التي تم إنشاؤها ولكن لم يتم استخدامها مرة أخرى. ولا تشمل هذه العملية حاليًا حسابات تحتوي على مقاطع فيديو على يوتيوب.

وللأشخاص الذين يشعرون بالقلق بشأن الاحتفاظ بحساباتهم، يكفيهم تنشيطها. وبين الإجراءات الممكنة لتفادي الحذف هي كالآتي:

جيميل
جيميل
  • قراءة بريد إلكتروني
  • استخدام جوجل درايف
  • مشاهدة مقاطع على يوتيوب
  • استخدام بحث جوجل
  • استخدام تسجيل الدخول من جوجل لتسجيل الدخول إلى خدمة طرف ثالث

هذه السياسة تنطبق فقط على الحسابات الشخصية. وحسابات المؤسسات مثل المدارس والشركات لا تتأثر. وقد تقوم جوجل بحذف الحسابات الغير نشطة في وقت قريب.

وأعلنت جوجل أنها ستبدأ تنفيذ سياسة جديدة بشأن الحسابات الغير نشطة بهدف تعزيز الأمان وتحسين مساحة التخزين. واعتبارًا من هذا العام، ستتم حذف الحسابات القديمة التي تظل غير نشطة لمدة عامين على الأقل.

وهذه السياسة الجديدة ستركز على الحسابات الشخصية ولن تؤثر على تلك التي تُدار من قبل الأعمال. ومع ذلك، لن يتم حذف الحسابات التي تحتوي على مقاطع فيديو على يوتيوب للحفاظ على المحتوى التاريخي.

جوجل تبدأ في حذف حسابات جيميل لهذا السبب: إليك كيفية تجنب ذلك
جيميل 2023

وسيتم بدء عملية الحذف في ديسمبر 2023، وستطبق جوجل سياسة تدريجية. في البداية، ستبدأ الشركة بحسابات جيميل التي تم إنشاؤها ولكن لم يتم استخدامها مرة أخرى.

ولضمان أن المستخدمين على علم، ستقوم جوجل بإرسال مجموعة من التنبيهات إلى عنوان البريد الإلكتروني الغير نشط وإلى عنوان الاسترداد إذا تم تقديمه، بعدة أشهر قبل الحذف، مما يتيح للمستخدمين الوقت الكافي لاتخاذ إجراء أو استرداد المعلومات الهامة من حساباتهم.

المستخدمون سيحتاجون إلى تسجيل الدخول بانتظام أو القيام بأنشطة أساسية مثل قراءة أو إرسال البريد الإلكتروني، استخدام جوجل درايف، مشاهدة مقاطع على يوتيوب، تنزيل تطبيقات من متجر جوجل بلاي وربط التطبيقات بحساب جوجل للحفاظ على حساباتهم نشطة.

المصدر