نظام هارموني نكست – Harmonyos Next قادم في هذا

نظام هارموني نكست – Harmonyos Next قادم في هذا
(اخر تعديل 2024-05-20 21:08:49 )
بواسطة

من المتوقع أن يشهد مؤتمر هواوي السنوي للمطورين الذي ستعقده الشركة في شهر يونيو المقبل إطلاق الإصدار التجريبي من نظام هارموني نكست – HarmonyOS NEXT، وهو إنجاز مهم لنظام التشغيل التابع للشركة الصينية. في حين أن التفاصيل الرسمية لا تزال طي الكتمان، يشير تسريب حديث إلى عملية إطلاق أوسع في شهر سبتمبر المقبل عبر أنواع مختلفة من الأجهزة.

أوضح المسرب الصيني البارز Digital Chat Station أنه حصل على معلومات داخلية تفيد أن شركة هواوي تخطط لإطلاق نظام HarmonyOS NEXT في شهر سبتمبر المقبل وأنه سيكون متوافقًا مع ” الأجهزة الرائدة والأجهزة القابلة للطي، والهواتف المتوسطة، والأجهزة اللوحية، والساعات الذكية ” المتوقع صدورها في النصف الأخير من العام 2024.

من المحتمل أن تشير عبارة الأجهزة الرائدة المذكورة في التسريب إلى سلسلة هواتف Huawei Mate 70 Series، والتي من المتوقع، بناءً على التقارير السابقة، أن يتم إطلاقها في أوائل شهر سبتمبر المقبل.

من الناحية الفنية، مع نظام هارموني نكست – HarmonyOS NEXT، تقوم شركة هواوي بالانفصال التام عن الأندرويد. فهو يتخلص تمامًا من قاعدة التعليمات البرمجية التقليدية لمشروع الأندرويد المفتوح المصدر (AOSP) ويعتمد كليًا على نواة Hongmeng وتطبيقات النظام التي طورتها شركة هواوي بنفسها، وهذا ما يجعل هذا النظام الجديد غير متوافق مع تطبيقات الأندرويد.

وعلى الرغم من هذا التحول، نجحت هواوي في إقناع الآلاف من الشركات والمؤسسات بتطوير تطبيقات أصلية لنظام HarmonyOS NEXT. أعلنت الشركة أنه تم بالفعل تطوير أكثر من 4000 تطبيق أصلي لنظام التشغيل الجديد، وهناك المزيد في الطريق. تشمل هذه التطبيقات فئات مختلفة مثل التنقل والأخبار والتمويل والألعاب.

الهدف الرسمي لشركة هواوي هو توفير 5000 تطبيق محلي بحلول نهاية العام 2024، مع رؤية طويلة المدى للوصول إلى 500 ألف تطبيق. سيعتمد نجاح هذا التحول بشكل كبير على تفاعل مطوري التطبيقات مع نظام التشغيل الجديد، وتجربة المستخدم.

الإطلاق في شهر سبتمبر المقبل يشير إلى خطة إطلاق طموحة جدًا من شركة هواوي. يبقى أن نرى ما إذا كان نظام HarmonyOS الجديد يمكنه ترسيخ نفسه كبديل قابل للتطبيق في سوق أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة أم لا.

المصدر.