مع تحديث iOS 18 القادم في شهر سيتمبر رسمياً، والمتاح حالياً في نسخة تجربيبة، تتيح آبل تطبيق جديد لإدارة كلمات المرور، وكل المفاتيح الرقمية بكل أمان وخصوصية. إليك التفاصيل كلها حول هذا التطبيق وفائدته.

من iPhoneIslam.com، شعار Google Password Manager على اليسار مع قائمة الميزات على اليمين: كلمات مرور Wi-Fi، وكلمات مرور التطبيقات، وكلمات مرور مواقع الويب، ورموز التحقق، وكلمات المرور المشتركة، وتسجيل الدخول باستخدام Apple، ومفاتيح المرور. تطبيق إدارة كلمات المرور يبسط احتياجاتك الأمنية الرقمية.

آبل تقدم تطبيق جديد لإدارة كلمات المرور في نظام iOS 18

في كل الإصدارات السابقة من نظام تشغيل iOS، كانت تقدم آبل أداة لإدارة كلمات المرور كجزء من تطبيق الإعدادات. وكان ذلك باستخدام سلسلة مفاتيح iCloud، حيث يمكنك أن تنشئ كلمات مرور على نحو تلقائي وحفظها داخل إعدادات التطبيق.

لكن مع حلول نظام iOS 18، اختلف الأمر تماماً. حيث خرجت كلمات المرور من تطبيق الإعدادات إلى تطبيق مخصص لها. وكل هذا من أجل حماية وخصوصية مستخدم أجهزة آبل. ويشير الخبراء أن قرار آبل بإنشاء تطبيق مستقل لإدارة كلمات المرور هو عزمها على منافسة التطبيقات المماثلة التي تقدم هذه الخدمة مثل 1Password أو Bitwarden.

من

إذا كنت تستخدم ميزات كلمات المرور التي كانت تقدمها آبل في نظام تشغيل iOS 17؛ فلا يوجد الكثير أو ما يثير حماسك. لكن لنعطي آبل حقها؛ فإن تطبيق الخاص بكلمات المرور حصل على مجموعة كبيرة من التحسينات والتنظيم وسهولة الوصول أكثر مما كان عليه.

ويعمل التطبيق الجديد على تنظيم كلمات المرور الجديد، وكل المفاتيح الرقمية الخاصة بالمستخدم. علاوة على أن التطبيق يقدم واجهة مستخدماً منظمة مع عمود تنقل يسمح لك كمستخدم من التنقل السريع بين الفئات المختلفة.

تصميم تطبيق إدارة كلمات المرور الجديد

عندما تفتح تطبيق كلمات المرور سترى تصميماً يشبه بعض الشيء تطبيق التذكيرات. كما سيظهر لك مجموعة من الفئات وهي:

  • الكل أو All.
  • مفاتيح المرور Passkeys.
  • الرموز – Verification Codes.
  • الواي فاي – Wi-Fi.
  • الأمان – Security.
  • المحذوفة – Deleted.

كما ستجد قسماً لكلمات المرور الخاصة بالعائلة، خيار إنشاء مجموعة جديدة مشتركة لكلمات المرور، وذلك من أسفل يسار الشاشة.

الجدير بالذكر أن آبل تقدم تطبيق إدارة كلمات المرور الجديد كهدية للمستخدمين التي تشعر بالقلق على كلمات المرور الخاصة بهم. حيث إن في الآونة الأخيرة، انتشرت المخاوف بين المستخدمين حول اختراقات البيانات والأمان عبر الإنترنت. لكن آبل أتت بالحل السحري والمثالي، وتقدم خدمة قوية ومتكاملة، ويمكن الاعتماد عليها بشكل تام.

وأضف لمعلوماتك أنه يمكنك إنشاء كلمات مرور قوية وفريدة مباشرة من داخل التطبيق. أو استيراد كلمات مرور من خدمات خارجية. كل هذا مع كل المزايا الموجودة في خدمة “iCloud Keychain”.

من

تطبيق كلمات المرور على جميع أجهزة آبل

لا شك في أن امتلاك تطبيق يجمع كل كلمات المرور الخاصة بك أمر في غاية الأهمية. حيث تحتاج كل برنامج أو موقع إلكتروني كلمة مرور خاصة به. وهذا ما أدركت آبل أهميته، وعملت على تسهيله. ووفرت تطبيقاً يجمع لك كل ذلك. وسيكون الطبيق متوفراً:

  • آي-فون في نظام iOS 18.
  • آي-باد بنظام iPadOS 18.
  • ماك بنظام macOS Sequoia.
  • أجهزة الواقع المعزز بنظام visionOS 2.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين الوصول لكلمات المرور المحفوظة على الحاسوب الذي يعمل بنظام Windows، وذلك من خلال تطبيق iCloud لنظام Windows.

من iPhoneIslam.com، مجموعة من أجهزة Apple، بما في ذلك سماعة الواقع الافتراضي، وMacBook، وiPad، وiPhone، تعرض جميعها تطبيقات وواجهات متنوعة على شاشاتها، مع إبراز تطبيق كلمات إدارة المرور بشكل بارز.

المصدر:

9to5mac