اتش ام دي فيوجن – Hmd Fusion هاتف من نوكيا قادم

اتش ام دي فيوجن – Hmd Fusion هاتف من نوكيا قادم
(اخر تعديل 2024-06-22 20:29:15 )
بواسطة

تكشف تسريبات جديدة بأن شركة “HMD Global” تعمل حاليًا على تطوير هاتف ذكي من الفئة المتوسطة يعرف باسم “HMD Fusion”. وعلى عكس هاتف HMD Skyline الذي ظهر في التسريبات مؤخرًا بتصميم مستوحي من Nokia Lumia الكلاسيكي، فإن هاتف HMD Fusion يبدو شبيه بهاتف HMD Pulse Pro الحالي.

مواصفات ومميزات HMD Fusion بحسب التسريبات

من المتوقع أن يتميز HMD Fusion بشاشة IPS كبيرة مقاس 6.6 إنش بدقة 1080 بكسل مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. بخصوص الأداء، سيحتوي الجهاز على معالج Snapdragon 778G (QCM6490)، ومن المحتمل أن يكون مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي (رام) سعة 8 جيجابايت ومساحة تخزين تبلغ 256 جيجابايت.

يُشاع أن نظام الكاميرا يشتمل على مستشعر رئيسي عالي الدقة بدقة 108 ميجابكسل، ومستشعر ثانوي بدقة 2 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل.

سيحمل بطارية تبلغ سعتها 4800 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السريع بقدرة 30 واط. بالإضافة إلى ذلك، يقال إنه يتميز بشبكة WiFi 6E ومقبس صوت مقاس 3.5 ملم.

ومع ذلك، فإن ما يميز HMD Fusion حقًا هو تضمين دبابيس البوجو للملحقات المعيارية التي تسمى “الأزياء الذكية”. تشير هذه المرفقات المغناطيسية إلى وظائف مشابهة لـ MagSafe من ابل، ومن المحتمل أن تضيف ميزات مثل كاميرا خلفية ثالثة أو شحن لاسلكي أو حتى مرفق وحدة تحكم الألعاب.

ويشير التسريب أيضًا إلى أن الجهاز سيحتوي على أبعاد 164 ملم × 76 ملم × 8.6 ملم، ويتميز بهيكل من الألومنيوم والبلاستيك المعاد تدويره، بينما يزن 200 جرام. ولا يقدم التسريب أي تفاصيل حول تاريخ الإطلاق المتوقع أو سعر HMD Fusion.

والجدير بالذكر أيضًا، تعمل شركة HMD Global أيضًا على جهاز لوحي جديد يسمى HMD Slate Tab 5G. سيحتوي هذا الجهاز اللوحي الجديد على تصميم مستوحى من Nokia Lumia، مع ميزات مثل Snapdragon 7s Gen 2 SoC، وشاشة IPS مقاس 10.6 إنش وتردد 90 هرتز، وبطارية كبيرة بسعة 9250 مللي أمبير في الساعة مع شحن سريع بقدرة 30 واط.

برأيك، هل تتوقع عودة شركة نوكيا للمنافسة في قطاع الهواتف الذكية مرة ثانية …

المصدر