قصة مرعبة.. بيع آيباد يُفضي إلى عودة صور

قصة مرعبة.. بيع آيباد يُفضي إلى عودة صور
(اخر تعديل 2024-05-18 10:09:00 )
بواسطة

في حادثة غريبة ومثيرة للقلق في آن واحد، يروي أحدهم قصته المثيرة للدهشة، فبعد بيع جهاز الآيباد الخاص به. وبعد إجراء عملية الفورمات وتسليم الجهاز لصديقه، قام الأخير بتحديث النظام إلى “iOS 17.5“، ليجد نفسه أمام مفاجأة غير متوقعة، الصور القديمة التي كانت قد حُذفت منذ سنوات عديدة قد عادت فجأة إلى الظهور، مما أثار الكثير من الأسئلة حول خصوصية البيانات وكيفية احتفاظ الأجهزة بها.

في السياق نفسه، أفاد مستخدمون على منصة “ريديت” بأن تحديث نظام التشغيل “iOS 17.5” أدى إلى إعادة ظهور صور كانت قد حُذفت منذ سنوات على أجهزتهم. وبحسب التقارير، فإن الصور المعنية بدأت تظهر فجأة كأحدث الصور في تطبيق الصور بعد تثبيت التحديث الجديد.

وصف أحد المستخدمين الوضع قائلاً: “أثناء محادثة مع شريكي، حاولت إرسال صورة، فوجدت أن الصور الأخيرة كانت مواد “محرجة” تم حذفها نهائياً منذ سنوات، ولكن بطريقة سحرية، ها هي تعود.”

وأضاف مستخدم آخر: “الأمر نفسه حصل معي، لدي أربع صور من عام 2010 تستمر في الظهور كأحدث الصور التي تم تحميلها على “iCloud”. لقد قمت بحذفها مراراً وتكراراً.”

يُشار إلى أن تطبيق الصور يحتوي على نحو افتراضي على ميزة “المحذوف مؤخراً” التي تحتفظ بالصور المحذوفة لمدة 30 يوماً. لكن الأمر مختلف تمامًا هنا، حيث تظهر صور يعود تاريخها إلى سنوات وليس أياماً.

لم تعلق شركة “أبل” على المشكلة حتى الآن، ولكن هذه المشكلة أثارت العديد من المخاوف والأسئلة حول الخصوصية والاحتفاظ بالبيانات. يتكهن بعض المستخدمين على “ريديت” بأن تحديث “iOS 17.5” ربما أجرى تغييرات على تطبيق الصور استلزمت إعادة فهرسة مكتبات الصور. ومع ذلك، حتى لو مر تطبيق الصور بعملية إعادة فهرسة ما في تحديث “iOS 17.5″، فلا يوجد عذر لظهور الصور التي اعتقد المستخدمون أنها قد حُذفت.

هل واجهت أنت أيضًا ظهور صور قديمة بعد التحديث إلى “iOS 17.5″؟ شاركنا بتجربتك في التعليقات.